اخبار الشرق الأوسط

كل ما تريد معرفته عن مزايا نظام التمويل العقاري – مصر

نظام التمويل العقاري.. يبحث عدد كبير من المواطنين خلال هذه الأيام، الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، ضمن الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن نظام التمويل العقاري.

ويعد نظام التمويل العقاري، طريقة يتيحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للمواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، إذ يسمح لهم نظام التمويل العقاري، بالسداد لمدة 20 عاما كما كان من قبل.

ولكن خلال هذه الأيام، مترقب الإعلان عن مبادرة التمويل العقاري الرئاسية، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به، إذ تسمح مبادرة التمويل العقاري الجديدة، بالتقسيط لمدة 30 عاما، وبفائدة متناقصة 3%. 

ومن ضمن مزايا التمويل العقاري، الانتقال إلى منزلك الجديد فور الحصول على التمويل.

والحصول على مبلغ تمويل قد يصل إلى 90% من قيمة منزلك الجديد، بالإضافة إلى سداد أقساط شهرية محددة طوال فترة التمويل.

كما يتيح التمويل العقاري اختيار أي وحدة تريدها في أي مكان على أرض مصر، أو من الوحدات المتوفرة لدى الصندوق.

ويتعامل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مع أكثر من 26 جهة تمويل مختلفة، منها: «البنك التجاري الدولي، البنك العربي الإفريقي الدولي، البنك العقاري المصري العربي، البنك المصري الخليجي، الشركة المصرية للتمويل العقاري، بنك الاتحاد الوطني، بنك الاستثمار العربي، البنك الأهلي، وبنك التعمير والإسكان».

وجدير بالذكر أنه يتم تخصيص الوحدات السكنية المطروحة إلكترونيا عن طريق قرعة عشوائية بالحاسب الآلي.

أما في حالة زيادة عدد الحاجزين عن عدد الوحدات المُتاحة بالمدن المعلن عنها تكون الأولوية طبقا للترتيب التالي، المتزوج ويعول «شاملاً: الأرمل/ة ويعول – المطلق/ة ويعول» والأولوية للأصغر سنا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددا، ثم المتزوج والأولوية للأصغر سنا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنا.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));
المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *