Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

كم ستتكلّف إعادة إعمار المناطق المتضرّرة من الزلزال في تركيا؟

أعلنت الأمم المتّحدة الثلاثاء أنّ الزلزال المدمّر الّذي ضرب تركيّا وسورية في السادس من شباط/فبراير، تسبّب بأضرار تجاوزت قيمتها 100 مليار دولار في تركيّا وحدها

أصدر البنك الأوروبّيّ لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الخميس، بيانًا قال فيه إنّه سيستثمر نحو 1,5 مليار يورو (1,6 مليار دولار) في المناطق المتضرّرة جرّاء الزلزال في تركيّا، وذلك على مدى السنتين المقبلتين.

وقال البنك الّذي يتّخذ من لندن مقرًّا، في البيان المنشور، إنّ استجابته تشمل “600 مليون يورو على شكل خطوط ائتمان للبنوك المحلّيّة، من أجل الشركات والأفراد المتضرّرين بشكل مباشر من الزلزال” الّذي وقع في جنوب تركيّا.

وقال المدير الإداريّ للبنك الأوروبّيّ لإعادة الإعمار والتنمية في تركيّا، إنّ البنك على استعداد لدعم “القطاع الخاصّ (في البلاد) للتعافي وإعادة الإعمار”.

وأعلنت الأمم المتّحدة الثلاثاء أنّ الزلزال المدمّر الّذي ضرب تركيّا وسورية في السادس من شباط/فبراير، تسبّب بأضرار تجاوزت قيمتها 100 مليار دولار في تركيّا وحدها.

وقدّر البنك الدوليّ الأسبوع الماضي قيمة الأضرار المادّيّة وحدها بأكثر من 34 مليار دولار في تركيّا، وكلفة إعادة الإعمار بضعف هذه القيمة.

وكانت المؤسّسة الدوليّة قد توقّعت أن تبلغ التكلفة 5,1 مليار دولار في سورية.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمّر الّذي ضرب جنوب تركيّا إلى أكثر من 46 ألف قتيل، حسبما أعلن الرئيس التركيّ، رجب طيّب أردوغان، الأسبوع الماضي، في مؤتمر صحافيّ بالعاصمة أنقرة عقب اجتماع للحكومة.

وقال أردوغان إنّ حكومته تسعى إلى نقل نصف مليون ناج من الزلزال إلى 100 ألف منزل سابق التجهيز في غضون شهرين.

وأكّد “لن نعرف السكون والراحة إلى أن تعود الحياة إلى طبيعتها في المناطق المنكوبة”.وأضاف “هدفنا نقل نصف مليون ناج إضافيّ من الزلزال إلى 100 ألف منزل سابق التجهيز في غضون شهرين”.

وأردف أردوغان “نخطّط لبناء 488 ألف وحدة سكنيّة جديدة في مناطق الزلزال، منها 405 آلاف شقّة والبافي منازل ريفيّة”.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *