Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

دعم مساعي رفع الضرائب عن الاستثمارات النفطية

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله برئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية ـ الإيطالية في مجلس النواب بالجمهورية الإيطالية السيناتور ماتيو جاميتي وأعضاء اللجنة.

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تربط الكويت وإيطاليا ودور مجموعة الصداقة في تعزيز التعاون البناء والتنسيق القائم بين الجانبين على جميع المستويات وفي مختلف المجالات ومناقشة عدد من الموضوعات والتطلعات نحو كل ما من شأنه أن يزيد الترابط القائم بين البلدين صلابة ويعود بالمنفعة على مواطني البلدين الصديقين.

وأكد وزير الخارجية على ملف إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة الشنغن والعمل على حشد الدعم في إطار البرلمان الأوروبي للحصول على الإعفاء الكامل للمواطنين الكويتيين، مشيرا إلى أهمية الدفع بالمساعي التي يقوم بها مجلس النواب الإيطالي بالتعاون مع البرلمان الأوروبي بهذا الملف.

كما أشار على أهمية دعم المساعي الرامية إلى رفع فرض الضرائب عن الاستثمارات النفطية الكويتية في إيطاليا وما لهذا الملف من انعكاسات على زيادة الاستثمارات الكويتية والبينية في هذا الإطار.

من جانبه، أكد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية ـ الإيطالية على عمق العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تربط بلاده بالكويت، مشيرا إلى موضوع الإعفاء من التأشيرة من أهم محاور نقاشات اللجنة في مجلس النواب، مؤكدا على مساعيه وكل أعضاء اللجنة نحو إنهاء ملف الضرائب والعمل على عدم فرضها على الاستثمارات النفطية الكويتية والبناء على هذه العلاقة المميزة ودفعها إلى مستويات أرحب.

كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والمتغيرات الجيوسياسية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي ومناقشة عدد من القضايا الحيوية والمهمة في المنطقة وتبادل الأفكار والرؤى حول إيجاد أنجع الحلول للأزمات والتحديات إقليميا ودوليا، حيث ثمن من جانبه رئيس لجنة الصداقة بالدور الحيوي الذي تلعبه دولة الكويت في استقرار المنطقة، مشددا على أن دولة الكويت تعد من الدول المحورية في المنطقة حيث تتبع سياسة ناجحة على المستوين الإقليمي والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *