Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية تفوز بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات “WSIS +20”

فازت المملكة العربية السعودية بجوائز المنتدى العالمي للمعلومات “WSIS +20” الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات بمدينة جنيف بسويسرا، وقد تم منح المملكة هذه الجوائز تقديرًا لتميز مشاريعها الابتكارية بعد منافستها مشاريع من أكثر من 193 دولة مشاركة.

عن الجائزة

وحصلت المملكة على الجائزة في فئة دور الحكومات وجميع أصحاب المصلحة في تعزيز الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل التنمية، وذلك عن مشروع “بنك البيانات الوطنية ومنصة استشراف” الذي قدمته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين جودة البيانات في المملكة وتعزيز مشاركتها بين الجهات المختلفة، بما يسهم في بناء اقتصاد رقمي قائم على البيانات.

كما حصلت المملكة على ثلاث شهادات تميز عن مشاريع أخرى قدمتها (سدايا)، وهي:

  • مشروع “مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي”، الذي يهدف إلى تطوير الاعتبارات الأخلاقية وضمان تنفيذها طوال دورة حياة أنظمة الذكاء الاصطناعي.
  • برنامج “Elevate”، وهو أول من نوعه لتمكين المرأة وتدريبها في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث تم تدريب أكثر من 1000 امرأة من 28 دولة منذ إطلاق البرنامج.
  • مشروع “SmartTruck” الذي قدمته شركة الاتصالات السعودية (STC) بالتعاون مع هواوي، والذي يهدف إلى سد الفجوة الرقمية لدى كبار السن من خلال تقديم برامج تدريبية للمهارات الرقمية.

للمزيد الاطلاع على: سدايا: إدراج نموذج “علّام” كأفضل نظام توليدي للغة العربية ضمن منصة IBM Watsonx”.

تطور قطاع الاتصالات

ويُعد هذا الإنجاز انعكاسًا للتطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية لقطاع الاتصالات والتقنية في المملكة، وكذلك تمكين القدرات والكفاءات الوطنية، كما يؤكد على مواكبة المملكة للتطورات العالمية المتسارعة في مختلف المجالات الحيوية، بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة.

يشار إلى أن منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات “WSIS +20″ هو منتدى سنوي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات لاستعراض التقدم في تنفيذ مشاريعه ومخرجاته وتعزيز التعاون الدولي، كما يحتفل المنتدى هذا العام بجهود المجتمع الدولي على مدى 20 عامًا في تسخير التقنية لتمكين التنمية المستدامة وسد الفجوة الرقمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *