Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

صناع وأبطال فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي” يتحدثون لـ”سيدتي”: خلطة مستوحاة من قصة حقيقية 

أقيم العرض الخاص لفيلم “ڤوي ڤوي ڤوي” أمس الأربعاء بإحدى دور السينما بالقاهرة، وحضر العرض عدداً من صناعه وأبطاله على رأسهم الفنان محمد فراج والفنانة بسنت شوقي، والفنان محمد عبد العظيم والفنان طه دسوقي ومخرج العمل ومؤلفه عمر هلال والمنتج محمد حفظي.
وحرصت كاميرا “سيدتي” على التواجد في العرض الخاص لنقل فعاليته وإجراء لقاءات متنوعة مع أبطال الفيلم.

محمد عبد العظيم: معالجة شخصيات الفيلم رائعة وتصنيفه متروك للمشاهد

ومن بين الفنانين الذين سوف يكون لهم دور رئيسي ومؤثر في أحداث الفيلم هو الفنان محمد عبد العظيم، الذي أشاد بسيناريو الفيلم وبطريقة معالجته للأحداث قائلاً: إن أكثر شيء جذبه أثناء قراءة السيناريو هو الاختلاف وطريقة معالجته للشخصيات والتي وصفها بـ”الرائعة”، منوهاً بأن جميع الشخصيات التي سوف تظهر في العمل سنرى بها تحولات بشكل كبير.
وتابع “كل أبطال الفيلم كانوا يرتدون نظارات خاصة بالمكفوفين، ولكن مع تطور الأحداث ستطرأ تغيرات عليهم في إطار متنوع ما بين الكوميديا والتراجيدي”.
وجاء برومو الفيلم محيراً حول ما إذا كان تصنيفه كوميدياً أو تراجيدياً، وبسؤال محمد عبد العظيم حول هذا الأمر، رفض وضع تصنيف معين للعمل، مكملاً: “أنا برفض تصنيف الفيلم لأنه من الممكن أن يحمل أكثر من شيء والحكم في الآخر سيكون للمشاهد”.

بسنت شوقي: شجعت محمد فراج على المشاركة بالفيلم

أعربت الفنانة بسنت شوقي عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم، لافتة إلى أن دورها سيكون مميزاً خلال أحداث العمل، خاصة وأن مشاهدها ستكون مع بطل العمل الفنان محمد فراج، مكملة “ظهوري مميز، وأتمنى أن يكون خفيفاً على قلب الناس”.
أما عن تصوير الفيلم، فقالت بسنت شوقي إن تصوير العمل كانت له ظروف مختلفة، خاصة وأن زوجها محمد فراج سافر إلى لبنان لتصوير مشاهد العمل عقب عودتهما من شهر العسل، ولم تستطع رؤيته لفترة طويلة بسبب تواجده قرابة شهر هناك، وفي نفس الوقت لم تستطع الذهاب له نظراً لانشغالها بتصوير أعمالها بالقاهرة.
وأشارت إلى أنها من شجعت زوجها الفنان محمد فراج على المشاركة في الفيلم، حيث تواصلت مع مخرج العمل عمر طاهر أولاً، ثم أخبرت زوجها محمد فراج وأقنعته بالمشاركة لأن قصة العمل وجدتها مختلفة وجديدة، وفي نفس الوقت لم يتطرق لها الكثيرون بهذه الطريقة.

محمد فراج: “ڤوي ڤوي ڤوي” خلطة مصرية تحديت بها نفسي

أما الفنان محمد فراج بطل الفيلم، فأكد أن قصة الفيلم جعلته يدخل في تحدٍّ كبير مع نفسه كممثل، لأن شخصية “حسن” التي يقدمها من المفترض من البداية أنه شخص طبيعي، ولكن يتحول فجأة إلى شخص فاقد للبصر “مكفوف”، مضيفاً “التحولات أو تغيرات شخصيتي من أكبر التحديات اللي حمستني جداً للمشاركة في فيلم “فوي فوي فوي”.
ورأى فراج أن فيلم “ڤوي ڤوي ڤوي”، هو فيلم اجتماعي حقيقي، سيرى من خلاله المشاهد الرومانسية والأكشن.
واستطرد قائلاً: “الفيلم خلطة مصرية بها مشاعر وأحاسيس مرتبطة بالمواقف التي حدثت خلال أحداث العمل”.

طه دسوقي: أقدم شخصية غير طموحة

في البداية أوضح الفنان طه دسوقي معنى اسم الفيلم “ڤوي ڤوي ڤوي”، قائلاً: هي كلمة خاصة برياضة كرة القدم للمكفوفين، ويرددها الشخص الذي يقف خلف حارس المرمى، بهدف معرفة اللاعبين مكان “الجون” ليقوموا بتسديد الكرة في الاتجاه الصحيح من المرمى.
وأشار إلى أنه يقدم شخصية “سعيد” في الفيلم، وهو شخص غير طموح، هدفه في الحياة أنه يأكل ويشرب فقط، لافتاً إلى أن قصة الفيلم جعلت لديه شغفاً لرؤية رياضة كرة القدم للمكفوفين من خلال مقاطع فيديو خاصة بهذه اللعبة، رغم أن مشاهده في الفيلم تجعله بعيداً عن المشاركة في ممارسة هذه اللعبة، مضيفاً: “كان يهمني أعرف حدوتة اللعبة”.

عمر هلال: الفيلم تم تصويره في أكثر من دولة و”ڤوي” كلمة إسبانية

وأوضح مؤلف ومخرج الفيلم عمر هلال، أن أحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، حول مجموعة من المصريين ادعوا بأنهم مكفوفون من أجل السفر إلى إحدى الدول الأوروبية، وجاء ذلك من خلال انضمامهم لفريق قدم للمكفوفين يشارك في إحدى البطولات خارج البلاد.
وأشار إلى أن تصوير مشاهد الفيلم تمت في أكثر من دولة من بينها لبنان، لافتاً إلى أن هذا الأمر جعله هو وفريق العمل يبذلون جهداً كبيراً للغاية.
وتطرق في حديثه عن معنى كلمة “ڤوي” موضحاً أنها كلمة إسبانية ومعناها “أنا قادم بالكرة”، مشيراً إلى أن هذه الكلمة يرددها لاعبو كرم القدم للمكفوفين؛ حتى لا يحدث تصادم بينهم على أرض الملعب وهي من أساسيات قوانين هذه اللعبة.

محمد حفظي: الفيلم يتحدث عن قضية مهمة بشكل مسلٍّ

وقال المنتج محمد حفظي، إن السبب وراء قيامه بالعملية الإنتاجية لهذا الفيلم، هو أن قصته مستوحاة من أحداث حقيقية، وعندما بدأ البحث عنها تعرف إلى الحيلة التي لجأ لها مجموعة من الأشخاص من خلال ادعائهم بأنهم مكفوفون، وهنا شعر بأن الفيلم سيكون ممتعاً وفي نفس الوقت يتحدث عن قضية مهمة بشكل مسلٍّ.
وأشاد حفظي بمخرج ومؤلف العمل عمر هلال “رغم أنه أول فيلم له إلا أن طريقة تناوله للكتابة والإخراج كانت مميزة ورائعة”.

عرض عالمي أول لفيلم “هجان” في مهرجان ” تورونتو السينمائي الدولي”

وعبر المنتج محمد حفظي خلال لقائه مع كاميرا “سيدتي” عن سعادته بردود الفعل التي لمسها عقب العرض الأول لفيلم “هجان” في الدورة الحالية لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي، قائلاً: “الجمهور الذي تواجد في قاعة العرض سواء كانوا عرباً أو أجانب استقبلوا الفيلم بترحاب جميل، وبأسئلة ذكية ونقاش رائع وممتع”.
وأشار حفظي إلى أنه من المتوقع عرض الفيلم قبل نهاية العام الحالي في الوطن العربي، متمنياً أيضاً عرضه في مصر خاصة وأن العمل به تعاون مصري سعودي شامل على كافة المستويات سواء من الناحية الإنتاجية أو من ناحية الكتابة والإخراج.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *