Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2023

تعتبر الكليات العسكرية في الأردن مؤسسات تعليمية متميزة تهدف إلى تطوير وتأهيل شباب الأردن ليصبحوا ضباطاً متخصصين في مجال الدفاع والأمن، وتشكل هذه الكليات منصة هامة للشباب الذين يحملون شغفاً بخدمة وطنهم من خلال الالتحاق بالجيش الأردني، وتلعب دوراً حاسماً في بناء قوة عسكرية محترفة وقادرة على التصدي للتحديات المختلفة، ومع اقتراب عام 2023، يترقب الشباب الأردني موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن، حيث يتجدد الفرصة للالتحاق بصفوف الطلبة النخبة الذين يسعون لتحقيق حلم الانضمام إلى القوات المسلحة.

وتعد هذه المقالة استعراضاً حول موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن خلال عام 2023، حيث ستتناول المقالة الشروط والمتطلبات اللازمة للتقديم، فضلاً عن أهمية هذه الكليات في صقل القيم والمهارات القيادية لدى الشباب، وستسلط المقالة الضوء على الفرص المهنية والتطويرية التي يمكن أن تتيحها للخريجين، مما يجعلها خياراً مغرياً لمن يطمحون إلى مستقبل مهني متميز في القطاع العسكري.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد قد أعلنت عن موعد التسجيل في الكليات العسكرية وعن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة ( ناجح ) وذلك بعد الإعلان عن موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2023 لحساب كليات المجتمع العسكرية والتسجيل في الكليات العسكرية ضمن برنامج الدبلوم الشامل والبرنامج الفني وبشروط معينة لهذا العام 2023/2024، حيث سيتم تغطية تكاليف الدراسة على حساب القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وبراتب تلميذ مجند وحسب التعليمات طيلة مدة الدراسة.

ومن يقع عليه الاختيار بعد التسجيل في الكليات العسكرية برتبة رقيب لخريجي معهد الأجهزة الطبية ورتبة عريف لخريجي الدبلوم الشامل وجندي أول للفنيين وحسب التعليمات وسيتم ابتعاث الحاصلين على المرتبة الأولى والثانية في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للتجسير في الجامعات الأردنية للحصول على درجة البكالوريوس عقب موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2023 وعلى نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2023

وعلى الراغبين بالتسجيل في الكليات العسكرية التقدم إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي الخاص بمديرية شؤون الأفراد /المركز العسكري للتجنيد (DPATAJNEED.JAF.MIL.JO) والذي تم تفعيله وتعبئة جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح.

شروط التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2023

أن يكون أردني الجنسية.

أن يكون من مواليد 1/1/2003 ولغاية 31/12/2005.

أن يكون لائقاً للخدمة العسكرية من الناحية الصحية .

أن لا يقل الطول عن 160 سم وان يتناسب الوزن مع الطول .

أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الثانوية العامة (ناجح) وعلى ان لا يقل المعدل عن 50% وحسب التخصصات المبينة في الجدول.

أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحه مخلة بالشرف.

أن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

معادلة الشهادات الخارجية من وزارة التربية والتعليم وحسب الأصول.

أن لا يكون للمتقدمين شقيق / شقيقة على مقاعد الدراسة في (جامعة مؤتة الجناح العسكري , كلية الأمير حسن للعلوم الإسلامية , كلية الأميرة منى للتمريض , كلية الأمير حسين الجوية , الكلية العسكرية الملكية , معهد الأجهزة الطبية , كلية الأميرة عائشة للمهن الطبية المساندة, كليات المجتمع العسكرية) .

أن يكون المتقدم لبرنامج الدبلوم أعزب ويبقى كذلك طيلة فترة الدراسة.

كل من يقع عليه الاختيار فيما بعد لبرنامج الدبلوم إحضار الكفاله العدلية المطلوبة.

أن لا يكون له خدمة سابقة بالصبغة العسكرية او بالصبغة المدنية في القوات المسلحة – الجيش العربي او الأجهزة الأمنية.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2023

أ. نموذج التفصيلات الشخصية معبأ حسب الأصول والذي سيتم إرساله برسالة نصية من خلال المركز العسكري للتجنيد للذين يقع عليهم الإختيار.

الهوية الشخصية + صورة مصدقة عنها.

جـ . كشف العلامات الأصلي أو صورة مصدقة عنه.

معادلة الشهادات الخارجية من وزارة التربية والتعليم وحسب الأصول.

صورة شخصية حديثة عدد (4) قياس 4×6 خلفية بيضاء.

شهادة ولادة أصلية أو صوره مصدقه عنها.

صورة مصدقة عن دفتر العائلة (صفحة الأب) أو صورة مصدقة عن شهادة الوفاة إذا كان الوالد متوفى مثبت عليها مكان ولادة الأب.

دفتر خدمة العلم مؤجل تأجيل ساري المفعول.

إحضار قرار التقاعد أو شهادة خطية تثبت بأن احد الوالدين العسكريين على رأس عمله في القوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية أو إحضار شهادة خطية تثبت بان احد الوالدين مصاب عسكري أو شهيد.

قيد فردي حديث.

12 دينار رسوم تقديم الطلب ورسوم الفحص الطبي.

 

الكليات والتخصصات والشروط الخاصة بالكليات 

 


وبهذا نكون قد وفرنا لكم في موعد التسجيل في الكليات العسكرية في الأردن 2023 وشروط التسجيل والوثائق المطلوبة للالتحاق في الكليات العسكرية بالأردن لخريجي الثانوية العامة للعام الحالي.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *