Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

انطلاق قمة إدارة الطوارئ والأزمات 2023 غدا في أبوظبي

تنطلق غدًا في أبوظبي أعمال قمة إدارة الطوارئ والأزمات أبوظبي 2023، والتي ستستمر حتى 10 مايو 2023.

وتنظِّم القمة الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بهدف رفع جاهزية منظومة الطوارئ والأزمات، وتوحيد الجهود العالمية في القطاع، إلى جانب تسليط الضوء على مستقبل إدارة الطوارئ والأزمات في ظل التهديدات والمخاطر المتزايدة حول العالم، ومناقشة القضايا الأكثر حيوية في هذا المجال.

#قمة_إدارة_الطوارئ_والأزمات أبوظبي 2023 تنطلق غداً!

تحت شعار “أبوظبي 2023” تستضيف القمة نخبة من الخبراء في مجال إدارة الأزمات والطوارئ من مختلف أنحاء العالم.

جلسات نقاشية وحوارات قيّمة ستكشف أهمية تعزيز منظومة إدارة الطوارئ والأزمات.

للمزيد حول القمة: https://t.co/abIebnUMmj pic.twitter.com/pUw0IuRzaj

— NCEMA UAE (@NCEMAUAE) May 8, 2023

مشاركة دولية واسعة

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ هذه القمة تحظى بمشاركة دولية واسعة، من رؤية مفادها أهمية الاستمرار في تطوير صناعة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لمواجهة التحديات المستقبلية المحتملة، لاسيما في ظل التطورات التقنية التي يشهدها العالم وانتشار أنظمة الذكاء الاصطناعي والحلول والمنصات الرقمية المتعددة.

منصة عالمية

يذكر أنّ القمة تشكل منصةً عالميةً تسهم في تعزيز الشراكات وتكريس التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال الطوارئ والأزمات والكوارث، ومناقشة أبرز التحديات والتوجُّهات العالمية في هذا المجال، كما تعمل على ترسيخ مفهوم القدرة على مواجهة هذه التحديات من خلال أفضل الممارسات العالمية في إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

أهداف القمة

• استشراف وتنبؤ المخاطر المقبلة.
• منصة عالمية لتعزيز الشركات.
• ترسيخ مفهوم القدرة على الصمود.
• إبراز القدرات الوطنية وتعزيز سمعة الدولة.

وستبحث القمة ضمن جلساتها دور جميع المؤسَّسات، بما فيها القطاع الخاص ومؤسَّسات المجتمع المدني، في إدارة الطوارئ والأزمات والتعامل مع آثارها والتحديات الناجمة عنها.

الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث

تم الإعلان عن إنشاء الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ضمن منظومة الهيكل التنظيمي للمجلس الأعلى للأمن الوطني بتاريخ 2007/5/14م، وتعتبر الهيئة الجهة الوطنية الرئيسية المسؤولة عن تنسيق ووضع المعايير والأنظمة واللوائح المتعلقة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووضع خطة وطنية موحدة للاستجابة لحالات الطوارئ.

تقوم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإشراف على تطوير قدرات الاستجابة من خلال اقتراح وتنسيق البرامج بين الجهات المعنية على المستويين المحلي والوطني، إلى جانب دور رائد بتنسيق أدوار الجهات المعنية بالدولة عند وقوع الطوارئ أو الأزمات أو الكوارث، والمشاركة في إعداد وتنسيق خطط الطوارئ اللازمة للمنشآت الحيوية والبنية التحتية في الدولة ومتابعة تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.

وتعمل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على إعداد الدراسات والأبحاث العلمية اللازمة من خلال إنشاء مركز المعلومات والموارد المتعلقة بالطوارئ والأزمات والكوارث والتنبؤ بوقوعها وكيفية التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *