Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

رئيس الأركان يحذر نتنياهو: يجب وقف الحديث عن جنود الجيش الإسرائيلي

حذّر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هيرتسي هليفي، اليوم الاثنين 24 يوليو 2023، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، من أن الحديث عن جنود الجيش الإسرائيليّ يضرّ بكفاءة الجيش وتماسكه.

وجاءت أقوال هليفي خلال لقاء جمعه بنتنياهو، عقب مصادقة الكنيست نهائيا على إلغاء ذريعة عدم المعقولية.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: آخر مستجدات الأوضاع في إسرائيل عقب قرار الكنيست الأخير

وخلال اللقاء بينهما، قدّم هليفي لنتنياهو، تقييما للوضع الأمني، ومستوى كفاءة الجيش الإسرائيلي، وتقييمات وانعكاسات المصادقة على ذريعة عدم المعقولية، على الكفاءة والتماسك في الجيش الإسرائيلي.

وأكد أنه من الضروري التوقف عن التحدث علنا ​​ضد الجيش الإسرائيلي، وعناصره الانتظاميين والاحتياطيين، لأن من شأن تصريحات ضدهم، الإضرار بكفاءة الجيش.

وذكر هليفي أن الجيش الإسرائيلي سيبذل جهودًا كبيرة للحفاظ على الكفاءة والتماسك، وكذلك في الوقت الحاضر.

وفي السياق ذاته قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، في محادثات مغلقة، بحسب ما أفاد موقع “واي نت” العبري، إنه “لا يوجد خطر على الديمقراطيّة، ولا مجال لرفض (الخدمة في الجيش)”.

وأضاف: “هذه حملة خطيرة للغاية، يمكن أن تلحِق ضررا خطيرا بالجيش الإسرائيلي، والمجتمع الإسرائيلي”.

وتابع: “أعتقد أن الجنرالات السابقين، الذين دعموا عدم الامتثال (في الخدمة بالجيش) فعلوا شيئًا خطيرًا للغاية”.

وقال غالانت: “ما نقوم به الآن هو طمأنة جنود الاحتياط، لصياغة صورة كاملة وحقيقية”، إزاء الوضع، مضيفا: “إننا لا نستطيع الاستغناء عنهم… أعلم أن تهديداتهم حقيقية، وأدعوهم إلى عدم تنفيذها، وأعدكم بأنني لن أترك الديمقراطية تتضرَّر”.

وصادق الكنيست الإسرائيلي، اليوم على إلغاء ذريعة عدم المعقولية، بتأييد 64 عضو كنيست دون أي صوت معارض، في ظل مقاطعة كتل المعارضة لجلسة التصويت، بعد إغلاق الباب أمام مساعي الوساطة التي تواصلت حتى اللحظة الأخيرة، وانهيار محاولات التوصل إلى تسوية حول إصلاح جهاز القضاء الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا – عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *