Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“أبشر” توضح خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال الحج لأفراد الأسرة المقيمين

دعت منصة أبشر إلى التعرّف على خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج لأفراد الأسرة المقيمين عبر المنصة.
وقالت أبشر : تتيح الخدمةُ للمستفيد إنشاءَ طلب إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة لأفراد أسرته المقيمين.
وأضافت: طريقة تنفيذ الخدمة تتمثّل في:

  • الدخول إلى موقع منصة أبشر.
  • اختيار “أفراد الأسرة”.
  • اختيار “تصريح الدخول إلى مكة المكرمة”.
  • إنشاء طلب تصريح الدخول إلى مكة.

تعرّف على خطوات إصدار تصريح الدخول إلى مكة المكرمة خلال موسم الحج لأفراد الأسرة المقيمين عبر منصة #أبشر #أسهل_أسرع pic.twitter.com/nmM95Re9Sb

— أبشر (@Absher) May 9, 2024

تطبيق قرار منع دخول مكة

بدأ السبت، أول أيام تطبيق قرار منع دخول مكة المكرمة 1445 دون تصريح، وذلك استعداداً لموسم الحج 1445، حيث يتطلب دخول المقيمين والسيارات إلى مكة المكرمة إصدار تصريح دخول عبر الجهات المختصة.
وبموجب تلك الإجراءات سيتم إعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

عقوبة مخالفي أنظمة الحج

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين، اعتباراً من 02 يونيو المقبل وحتى 20 من الشهر نفسه.
وأكدت الوزارة تطبيق عقوبة الغرامة بقيمة 10 آلاف ريال سعودي على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط من المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، وترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول السعودية وفقا للمدد المحددة نظاما.
وأشارت الوزارة إلى أن عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر وبغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة نظاماً، كما تتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *