Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

انزلاق التربة طمر أكثر من ألفَي شخص في بابوا غينيا الجديدة

أوضح المركز الوطنيّ لمواجهة الكوارث أنّ انزلاق التربة تسبّب في “دمار كبير في المباني والبساتين وأثّر على شريان الحياة الاقتصاديّ للبلاد”…

قالت بابوا غينيا الجديدة الاثنين إنّ انزلاق التربة الّذي سجّل في قرية نائية طمر أكثر من ألفي شخص، وذلك في رسالة إلى الأمم المتّحدة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها.

وقال المركز الوطنيّ لمواجهة الكوارث لمكتب الأمم المتّحدة في بور موريسبي إنّ “انزلاق التربة دفن أكثر من ألفي شخص أحياء وتسبّب في دمار كبير”.

وقعت الكارثة فجر الجمعة (عصر الخميس ت غ) في ولاية إينغا في وسط هذا الأرخبيل وباغتت السكّان النيام.

وأوضح المركز الوطنيّ لمواجهة الكوارث أنّ انزلاق التربة تسبّب في “دمار كبير في المباني والبساتين وأثّر على شريان الحياة الاقتصاديّ للبلاد”.

وجاء في الرسالة الّتي تلقّاها مسؤولون من الأمم المتّحدة صباح الاثنين، أنّ الطريق السريع الرئيسيّ الّذي يؤدّي إلى منجم بورغيرا “مسدود بالكامل”.

وأضافت “ما زال الوضع غير مستقرّ (…) ما يشكّل خطرًا مستمرًّا على فرق الإنقاذ والناجين على حدّ سواء”.

وأشارت إلى أنّ حجم الكارثة يتطلّب “إجراءات فوريّة وتعاونًا من جميع الأطراف”، ولا سيّما الجيش وجهات الاستجابة الوطنيّة والإقليميّة.

ودعت الرسالة الأمم المتّحدة إلى إبلاغ شركاء بابوا غينيا الجديدة في التنمية “وغيرهم من الأصدقاء الدوليّين” بآخر السمتجدات، مشيرة إلى أنّه يجب تنسيق المساعدة من خلال مركز الكوارث.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *