Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

ينخفض بنسبة تصل إلى الثلث.. خبراء ينصحون بمشروب مفاجئ لخفض ضغط الدم


10:30 م


السبت 20 مايو 2023

كتب – سيد متولي

ارتفاع ضغط الدم هو مقدمة لمشاكل صحية خطيرة تتراوح من النوبات القلبية إلى السكتات الدماغية .

لذلك، يعد الحفاظ على قراءة الضغط قيد الفحص أمرًا ضروريًا، مع وجود مشروب واحد مفاجئ يعد بتحقيق النتائج، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

بينما لطالما تم اتهام الحليب بارتباطه بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لأن الكثير من الدهون التي يحتويها مشبعة، فإن الحليب منزوع الدسم يمكن أن يكون له بعض الحيل.

وقال جيمس برادي، مدرب اللياقة في شركة OriGym : “تحتوي منتجات الحليب على نوع معين من البروتين يسمى الببتيدات النشطة بيولوجيًا والتي ثبت أن لها تأثير إيجابي على التحكم في الدم.

وأضاف: “يُزعم أن هذه الببتيدات لها خصائص مثبطة للإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE) والتي يمكنها إرخاء جدران الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.”

سبب آخر يجعل الحليب منزوع الدسم يخفض ضغط الدم المرتفع يعود إلى العناصر الغذائية الرئيسية التي يحتوي عليها، بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

وتابع برادي: “تلعب الأملاح والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم دورًا في التحكم في ضغط الدم لأنها يمكن أن تساعد الأوعية الدموية على الشد والاسترخاء عند الضرورة”.

بينما أوضح الدكتور سني باتيل، أن البوتاسيوم يمكن أن يساعد في تنظيم ارتفاع ضغط الدم عن طريق تقليل آثار الصوديوم على قراءتك.

وأضاف أن المغنيسيوم يمكن أن يساعد في استرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات ضغط الدم.

لا تأخذ كلمة الخبراء فقط، فقد وجدت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن شرب كوب من الحليب منزوع الدسم يوميًا يمكن أن يخفض ضغط الدم بنسبة تصل إلى الثلث.

وأضاف الدكتور باتيل: “مدى قدرة الحليب الخالي من الدسم على خفض ضغط الدم المرتفع سيعتمد على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك شدة ارتفاع ضغط الدم والنظام الغذائي العام ونمط الحياة للفرد”.

“من الجدير بالذكر أن انخفاض ضغط الدم قد لا يكون فوريًا وقد يستغرق بضعة أسابيع إلى شهور حتى يصبح ملحوظًا، فالاستهلاك المستمر للحليب منزوع الدسم كجزء من نظام غذائي متوازن، جنبًا إلى جنب مع تعديلات نمط الحياة الأخرى مثل التمارين وإدارة الإجهاد، قد يساعد في تحسين ضغط الدم بمرور الوقت”ـ كما يتابع.

ووفقًا لبرادي، يجب أن يكون كوبان من الحليب يوميًا كافيين للقيام بالحيلة والحفاظ على قراءتك تحت السيطرة.

ومع ذلك، أشار الدكتور باتيل إلى أن المقدار اللازم للتخفيض قد يختلف اعتمادًا على عوامل مثل العمر والجنس ووزن الجسم والنظام الغذائي العام وعادات نمط الحياة.

وأضاف: “تشير الدراسات إلى أن تناول 3 حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم يوميًا، بما في ذلك الحليب منزوع الدسم، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض متواضع في ضغط الدم” .

واختتم: “من المهم ملاحظة أن الاستهلاك المفرط لمنتجات الألبان، حتى الخيارات قليلة الدسم أو الخالية من الدهون، قد يكون له آثار صحية سلبية، مثل زيادة مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، لذلك، من المهم تناول الحليب منزوع الدسم ومنتجات الألبان الأخرى باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن يتضمن أيضًا مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.”

اقرأ أيضا:

حسام موافي يكشف عن سبب ارتجاع المريء.. ويحذر من بعض العادات

الشعور بهذا الألم يشير إلى إصابتك بجلطة دموية خطيرة

حادث كارثي في محطة وقود.. سيدة تنتقم من رجل لسبب غريب

5 أبراج تمر بضائقة مالية كبيرة خلال النصف الثاني من شهر مايو

ضغوطات وأحزان تواجه مواليد 4 أبراج.. هل أنت منهم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *