Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد

عاد نحو ستة ملايين طالب وطالبة، في مدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة بالمراحل التعليمية الثلاث أمس (الإثنين) إلى مقاعد الدراسة بعد تمتعهم بإجازة عيد الفطر المبارك؛ وذلك لاستكمال الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445هـ.

واستقبلت الكوادر التعليمية والإدارية الطلاب والطالبات في مداخل المدارس الرئيسية بالورود والحلوى؛ احتفاءً بهذه المناسبة السعيدة، وتبادلوا معهم التهاني في أجواء تربوية جميلة بعد أن سجلت المدارس حالات غياب ملحوظ خلال أيام رمضان المبارك.

وسجلت مدارس جدة ورابغ وخليص انتظام الطلاب والطالبات بنسبة حضور عالية في مختلف المراحل الدراسية. ورحّبت المدير العام للتعليم بمحافظة جدة منال اللهيبي، بالطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والكوادر الإدارية في المدارس، وهنأتهم بعيد الفطر المبارك، مؤكدةً أهمية البداية الجادة ومواصلة سير العملية التعليمية، والتحصيل الدراسي بهمة ومثابرة، متمنيةً للجميع التوفيق والسداد في رحلتهم التعليمية. ونظم الاتصال المؤسسي بتعليم جدة حفل معايدة لمنسوبي ومنسوبات الإدارة.

وأشار المتحدث باسم تعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى وقوف القيادات التعليمية على جاهزية العودة للدراسة، التي تأتي امتداداً للخطط التشغيلية الموضوعة من قبل أعضاء لجنة الاستعداد؛ لضمان عودة جادّة وحافلة بالإنجازات لما تبقى من الفصل الدراسي الثالث.

وشددت وزارة التعليم، على أهمية الانضباط الدراسي وتفعيل سير الحصص الدراسية ورصد حالات الغياب اليومي وتثبيته في نظام (نور) الإلكتروني مع إشعار أولياء الأمور بغياب أبنائهم وبناتهم عبر وسائل التواصل وتأثير هذا الغياب على مستواهم الدراسي خلال ما تبقى من الدراسة خصوصاً مع قرب بدء اختبارات منتصف الفصل الدراسي التي ستنطلق اعتباراً من الأحد القادم، وتفعيل اليوم الدراسي بكل جدية ونشاط، وتفعيل الأنشطة المدرسية وفق خطط استراتيجية؛ تهدف إلى ضمان سير العملية التربوية من بداية العودة، وتهيئة المدارس بكل ما تحتاجه لاستئناف العام الدراسي، ومواصلة الطلاب والطالبات تحصيلهم العلمي لتحقيق أهداف العملية التعليمية، بمتابعة مكاتب الإشراف والمشرفين، في مدارس التعليم العام، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد التربية الخاصة، ورياض الأطفال.

من جانب آخر، بدأت إدارات تعليم المناطق في تطبيق التوقيت الصيفي، ويواكب ذلك حملة توعوية لتعزيز الانضباط المدرسي لدى الطلاب والطالبات بمختلف المراحل التعليمية، تحت شعار «لانضباطك.. أثر»، تركز في مجملها على الدور المشترك والمثمر بين المدرسة والأسرة في تشجيع وتحفيز الطلاب والطالبات على الالتزام والانضباط الحضوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *