Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر 2023

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر 2023 ، حيث تزداد في هذه الأيام المباركة عمليات البحث عن اجمل الأدعية للتقرب فيها من الله سبحانه وتعالى وذلك امتثالاً لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وتوفر وكالة “سوا” لكل متابعيها دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر، وذلك تقرباً في الله سبحانه وتعالى في شهر رمضان المبارك.

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر:

اللهم بارك لنا فيما أنزلت، وقنا عذاب النار، واجعلنا من عبادك المؤمنين، وارحمنا يا رحمن. اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال.

اللهم اجعلني وجميع المسلمين من الذين يقولون حين يصبحون وحين يمسون: اللهم إنا نسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية، في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك. اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ولوالدي، وللمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر:

اللهم إني أسألك خير ما في هذه الليلة، وخير ما بعدها، وأعوذ بك من شر ما في هذه الليلة، وشر ما بعدها. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم احفظني بحفظك واكلأني بعينك التي لا تنام. اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر:

اللهم بارك لنا فيما أنزلت وقنا عذاب النار، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء حزننا وذهاب همنا وغمنا، وترفع به عنا البلاء والوباء والفتن، وتجعله شفيعاً لنا يوم القيامة، وترحم به أمواتنا وتشفي به مرضانا، وتيسر به حوائجنا وتحقق به أمانينا، وترزقنا به حسن الخاتمة، وتجعله لنا حجةً لا علينا، ولا تجعله حجةً علينا يا رب العالمين. اللهم تقبل منا صالح الأعمال، واغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، وأدخلنا جناتك يا رب العالمين. اللهم آمين.

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر:

اللهم إني أسألك بحرمة القرآن العظيم وبلطفك الذي لا يرام ولا يرام ولا ينسى، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، وتجعله شفيعًا لي يوم القيامة، وتجعلني من أهله وخاصته، اللهم اجعله لي إمامًا ونورًا وهدىً ورحمة، اللهم آمين.

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، وغمي، وكربي، واجعله شفيعًا لي يوم القيامة، واجعله لي إمامًا ونورًا وهدى ورحمة، اللهم آمين.

دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر:

اللهم اجعله حجة لي لا علي، وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، واجعله لي حجة يوم القيامة، وطهر به قلبي وبصري، واجعله لي إماماً ونوراً وهدىً ورحمة، اللهم اجعله شافعاً مشفعاً لي يوم الحساب، واجعله عندي ذخراً وعوناً، اللهم اجعل كل حرف فيه نوراً يضئ لي به قبري، اللهم اجعله رفيقاً لي في قبري وشفيعاً لي يوم القيامة، اللهم ارزقنا تلاوته على الوجه الذي يرضيك عنا، واجعلنا من أهله وخاصته، وارزقنا الاخلاص في القراءة والعمل به، وانعم علينا بحفظه وتدبره وفهمه، واجعله حجة لنا لا علينا، إنك على كل شيء قدير وبحمدك ربي لا إله إلا أنت.

اللهم إني أسألك بحق هذا القرآن الذي جعلته لي نوراً وهدىً ورحمةً وشفاءً، وجعلته شفيعاً لي يوم القيامة، وجعلته حجةً لي لا عليّ، وجعلته ذخراً لي يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم، أن تشفيني وتغفر لي وتعفو عني، وتجعله لي إماماً ونوراً وهدىً ورحمةً وشفاءً وحجةً يا رب العالمين. اللهم آمين.

اللهم إني أعوذ بك من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم اجعلني من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك، وارحمني بتلاوته وأعني على حفظه وتدبره، واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة، اللهم لا تجعل القرآن حجابا بيني وبينك يوم اللقاء، اللهم ارزقني شفاعته يوم أحق بها المتقون، وارزقني الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، إنك على كل شيء قدير وحسبي الله ونعم الوكيل.

والدعاء في العشر الأواخر من رمضان يعتبر من الأعمال الصالحة التي ينصح بها في هذه الفترة المباركة. وقد ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية والأذكار التي يمكن للمسلم أن يستحضرها في هذه الفترة.

وبهذا تكون وكالة “سوا” قد اجملت لكل متابعيها في هذا المقال دعاء وضع المصحف على الرأس في ليلة القدر 2023.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *