Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة السياحة تطلق برنامج صيف السعودية 2024 تحت شعار “تراها”

في حفل أقيم تحت رعاية وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، أعلنت الهيئة السعودية للسياحة عن إطلاق برنامج صيف السعودية 2024 تحت شعار “تراها”.

برنامج صيف السعودية 2024

ويستمر هذا البرنامج على مدى أربعة أشهر حتى نهاية شهر سبتمبر، سيشمل 7 وجهات سياحية متنوعة في المملكة، وسيضم أكثر من 550 منتج سياحي و150 عرض خاص لمختلف الفئات من العائلات والأطفال، ومحبي المغامرة، والباحثين عن السياحة الفاخرة والاستجمام، والمهتمين بالثقافة والتاريخ.

وقد أطلق البرنامج الأستاذ أحمد الخطيب، وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، في الحفل الذي نظمته الهيئة وحضره الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد زوراب بولوليكاشفيلي وأكثر من 250 شريكاً من القطاع العام والخاص، ونخبة من الإعلاميين والمؤثرين وقادة الرأي.

وجهات برنامج الصيف

وأوضح الوزير أن برنامج صيف السعودية 2024 سينطلق في 7 وجهات سياحية فريدة: عسير والباحة والطائف، والبحر الأحمر كوجهة جديدة، بالإضافة إلى جدة والرياض والعلا. وسيشهد البرنامج عودة موسم جدة وانطلاق موسم عسير، مع العديد من الحفلات والفعاليات والمنتجات المصممة للعوائل والأطفال، إضافة إلى تنظيم بطولة العالم للرياضات الإلكترونية في العاصمة، وبطولات الملاكمة العالمية في الرياض وجدة.

وأشار الوزير إلى أن منظومة السياحة السعودية تواصل جهودها لترسيخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، وتحقيق أرقام قياسية في أعداد السياح الوافدين والإنفاق السياحي، حيث بلغ عدد سياح الداخل 81 مليون سائح في عام 2023 أنفقوا ما يزيد عن 114 مليار ريال، وبلغ عدد السياح من خارج المملكة 27 مليون سائح أنفقوا أكثر من 141 مليار ريال.

وعبر الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية السيد زوراب بولوليكاشفيلي عن سعادته بحضور الحفل، وقال: “تشهد السياحة السعودية تطوراً كبيراً على كافة المستويات، وحقق القطاع السياحي في المملكة طفرات كبيرة خلال السنوات الأخيرة كنت شاهداً عليها خلال زيارتي المتعددة لهذا البلد المضياف؛ حيث تصدرت المملكة العربية السعودية المؤشرات العالمية المتعلقة بأعداد السياح مما أهلها لتصدر قائمة منظمة الأمم المتحدة للسياحة للوجهات السياحية الكبرى”.

وأفاد الأستاذ فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس أن ” برنامج الصيف لهذا العام يتضمن أكثر من 550 منتج سياحي و150 عرض خاص صمم بالتعاون مع شركاء الهيئة، تشمل عروضًا جاذبة في الفنادق، وعروض لتذاكر الطيران المجانية للأطفال بالتعاون مع كبرى شركات السفر والسياحة والطيران، والمنتجات الاستثنائية في موسم عسير، وعروض موسم جدة للتسوق حيث يتحمل الشركاء الضريبة عن السائح، بالإضافة إلى العديد من التجارب الجديدة مثل فتح الشواطئ الخاصة أمام السياح من العائلات والأطفال والعديد من الشواطئ الجديدة الخاصة بالسيدات.”

شعار الهيئة

ويُجسّد شعار الحملة “تراها” دعوةً مفتوحةً لاستكشاف سحر الوجهات السعودية، وما تتميّز به من تنوّع مناخي وطبيعي وثقافي، وما تزخر به من فعاليات وعروض متنوّعة وأجواء لا تُضاهى، حيث يتجلّى هذا التنوع من خلال دمج الشعار مع كلمات بسيطة تعكس مزايا كل وجهة؛ مثل “تراها أقرب” و”تراها أبرد” و”تراها أحلى” و”تراها أرقى” و”تراها أوفر”. ويعد القطاع الخاص شريكاً رئيسياً في إنجاح البرامج والمبادرات والمواسم السياحية، حيث تحرص الهيئة السعودية للسياحة على تمكينه من خلال تحفيز الطلب على المنتجات والباقات والعروض التي تلبي تطلعات السياح من أنحاء العالم.

للمزيد الاطلاع على: السياحة السعودية: يحق للسائح إدخال الأطعمة والمشروبات من الخارج وتناولها في الوحدة التي يشغلها.

ما يتميز به برنامج صيف السعودية لهذا العام

وتأتي انطلاقة برنامج صيف السعودية لهذا العام، في وقت أصبحت فيه زيارة المملكة أكثر سهولة وسلاسة وأماناً من أي وقت مضى، مع جملة التسهيلات المقدمة، أبرزها تأشيرة المقيمين في الخليج التي تتيح الدخول المتعدد والإقامة لفترة تصل إلى 90 يومًا خلال السنة، إضافة إلى التأشيرة الالكترونية لمواطني 66 دولة، وتخفيض إجمالي قيمة التأشيرة الالكترونية بمقدار 20٪، وزيادة عدد الرحلات الأسبوعية من المدن الخليجية إلى وجهات صيف السعودية بمقدار 1100 رحلة، وزيادة المعروض من الغرف الفندقية، حيث من المتوقع إضافة 25 ألف غرفة فندقية خلال 2024، وهو ما يسهم في رفع القيمة مقابل الثمن، وملائمة الأسعار لتناسب جميع الشرائح والفئات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *