Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

اليوم.. بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالشراكة مع هيئة التأمين، بدء سريان قرار توطين وظائف مبيعات المنتجات التأمينية، وذلك اعتباراً من اليوم الإثنين 15 أبريل 2024.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أن ذلك القرار يأتي سعياً لتوفير فرص عمل للمواطنين، ودعم وتمكين الكفاءات والقدرات الوطنية، وتعزيز النشاط الاقتصادي لقطاع التأمين.

توطين وظائف المبيعات التأمينية

وكانت هيئة التأمين قد أصدرت قراراً بتوطين كافة وظائف مبيعات المنتجات التأمينية اعتبار من 15 ابريل 2024، وذلك استناداً للاختصاصات والصلاحيات الممنوحة للهيئة بتنظيم أعمال التأمين في المملكة والإشراف والرقابة عليه بموجب تنظيم هيئة التأمين الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (85) وتاريخ 28/01/1445 هـ.

ونص القرار على عدم منح العاملين غير المختصين في المبيعات أي عمولات تتعلق بالمبيعات كما ستقوم هيئة التأمين بمتابعة تطبيق قرار التوطين من تاريخ صدور القرار وصولاً إلى نسبة التوطين المستهدفة وذلك من منطلق الأدوار الإشرافية والرقابية على قطاع التأمين.

ومن المتوقع أن يُسهم قرار توطين قطاع المبيعات في تطوير الكفاءات الوطنية المتخصصة والمهتمة بقطاع التأمين وتحسين الأداء العام ورفع جودة الخدمات المقدمة.

نقل اختصاصات التأمين الصحي إلى هيئة التأمين

وفي وقت سابق، كانت هيئة التأمين قد أعلنت عن انتقال اختصاصات التأمين الصحي من مجلس الضمان الصحي إلى الهيئة، باعتبارها المرجعية الوحيدة المسؤولة عن تنظيم قطاع التأمين، والإشراف والرقابة عليه.

وسيتم إنشاء إطار تنظيمي أكثر كفاءة وفاعلية، وحماية حقوق حملة الوثائق والمستفيدين، وزيادة كفاءة قطاع التأمين واستقراره، وتعزيز الوعي التأميني.

خطط الهيئة المستقبلية:

  • تطوير قطاع مستدام وفق أعلى المعايير.
  • تحسين الخدمات وزيادة تنوع المنتجات التأمينية.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة التأمين، أنه لن يكون هناك أي تأثير على وثائق التأمين أو المطالبات الحالية، حيث سيستمر العمل بالأنظمة واللوائح الحالية ويستمر حملة الوثائق والمستفيدون من التأمين الصحي في الحصول على كافة حقوقهم بموجب الأنظمة واللوائح الحالية ولن يكون هناك أي تغيير في الشروط والأحكام الحالية لوثائق التأمين.

وأضاف، أنه بدايةً من 4 مارس 2024م ستتنقل جميع الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بالتأمين الصحي إلى هيئة التأمين حيث سيتم متابعة الشكاوى والمطالبات القديمة ورفع الشكاوى الجديدة من خلال القنوات الخاصة بهيئة التأمين عبر الهاتف المخصص للشكاوى 8001240551، أو عبر البوابة الإلكترونية care.ia.gov.sa، أو عبر حساب حماية العملاء IA CARE على منصة “إكس”.

يمكنك الاطلاع على: مجلس الوزراء السعودي يوافق على إنشاء هيئة باسم( هيئة التأمين)

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *