Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الإفراج عن 30 فلسطينيا اعتقلهم الجيش خلال اجتياح غزة

أفرجت السلطات الإسرائيلية اليوم الاربعاء 22 مايو 2024 ، عن 30 فلسطينيا اعتقلتهم من مناطق مختلفة في قطاع غزة ، على مدار عمليتها البرية التي بدأتها في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وبحسب شهود عيان فقد أفرج الجيش الإسرائيلي عن 30 فلسطينيا ، عبر بوابة موقع كيسوفيم، شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع”.

وقال إن من بين المفرج عنهم “ثلاثة فلسطينيين تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، بسبب سوء حالتهم الصحية”.

بدوره، أكد مكتب إعلام الأسرى، إفراج الجيش الإسرائيلي عن 30 معتقلا، قال إنه اعتقلهم خلال العملية البرية الإسرائيلية في مناطق متفرقة، في قطاع غزة.

وقال المكتب عبر تطبيق واتساب إن “الاحتلال الإسرائيلي أفرج عن 30 أسيرا من قطاع غزة في أوضاع صعبة، بعد اعتقالهم وتعريضهم للتعذيب والحرمان من الحقوق الأساسية”.

ونشر المكتب مقطع فيديو للأسرى الذين تم الإفراج عنهم، والذين وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، حيث يتم تقديم الرعاية الطبية لهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يفرج فيها الجيش الإسرائيلي عن فلسطينيين اعتقلهم من غزة منذ بدء اجتياحه البري للقطاع.

وخلال الشهور الماضية، أطلق الجيش سراح عشرات المعتقلين على دفعات متباعدة، غالبيتهم عانوا من تردي أوضاعهم الصحية.

ووفقًا لشهادات المفرج عنهم سابقا، تعرض المعتقلون لـ”ضرب وتعذيب وإهانات واستجواب من الجيش الإسرائيلي طوال فترة الاعتقال”.

ومنذ أن بدأت العملية البرية في القطاع اعتقل الجيش الإسرائيلي آلاف الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال وعاملون في الطواقم الصحية والدفاع المدني، بينما جرى الإفراج لاحقا عن عدد ضئيل منهم، فيما لا يزال مصير الآخرين مجهولا.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *