اخبار الشرق الأوسط

نضال المستشفيات الأهلية: وزارة الماليّة “تتعهّد” بتحويل ميزانيات | محليات

أعلن مستشفى الناصرة الإنجليزيّ، إرجاء مؤتمر صحافي كان من المقرر عقده صباح الإثنين، ساعات، موضحا أن وزارة المالية الإسرائيلية، تعهّدت بتوقيع اتفاقية تشتمل على التزام بتحويل كافة الميزانيات المتفق عليها بين الوزارة، وبين المستشفيات الأهلية التي نشطت مؤخّرا، مُطالِبةً بمساواتها مع المستشفيات الحكومية.

وقال المستشفى في بيان: “انتهت قبل قليل جلسة مديرو المستشفيات الأهلية مع وزير المالية، يسرائيل كاتس، وبعد ساعات من المداولات تعهد كاتس في نهايتها بتوقيع اتفاقية تحتوي على التزام بتحويل كافة الميزانيات المتفق عليها خلال ساعات صباح الإثنين”.

وأشار المستشفى إلى أنه “في هذه الحالة سيتم إرجاء المؤتمر الصحافي بضعة ساعات”، والذي كان مقررا عقده عند الساعة العاشرة من صباح الإثنين، قبالة وزارة المالية “للإعلان عن الإجراءات الاحتجاجية التي ستُتخذ خلال الأيام المقبلة”.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، انتهت المفاوضات التي عُقدت بين ممثلين عن وزارة المالية الإسرائيلية ومديري سبعة مستشفيات أهلية في البلاد، دون نتائج.

وفي أعقاب فشل المفاوضات، أعلن مديرو المستشفيات بعد انتهاء الاجتماع، مواصلة الخطوات الاحتجاجية وتصعيدها.

وأكدت المستشفيات الأهلية حينها (مستشفى الناصرة – الإنجليزي، المستشفى الفرنسي، مستشفى العائلة المقدسة، مستشفى هداسا، مستشفى شعريه تسيديك، لنيادو ومعيانيه يشوعا)، على استمرار نضالها احتجاجًا على شح الميزانيات ورفض مطالب المستشفيات من وزارة المالية، وطالبت بتوفير الميزانيات لها ومساواتها مع المستشفيات الحكومية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *