Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

حدث ليلا: ضربة مدوية لنتنياهو.. ودولة تستعد للحرب.. وتحذير من عالم الزلازل الهولندي – أخبار العالم

خلال ساعات الليل الماضية، اشتعلت العديد من الأحداث والمواقف التي شغلت الرأي العام العالمي، وعلى رأسها الفضحية المدوية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمتعلقة بتسريب تصريحات غير حقيقية، بالإضافة إلى استعداد كوريا الشمالية للحرب مع جاراتها الجنوبية، وتحذير عالم الزلازل الهولندي من أن العالم على موعد مع زلزال قوي خلال أيام، فماذا يحدث؟.

فضيحة مدوية لبنيامين نتنياهو

آثار مراسل القناة 12 الإسرائيلية يارون إبراهام فضيحة مدوية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إذ قال في بث مباشر على الهواء، إن خلال الأيام الأخيرة انتشرت تصريحات على لسان مصدر إسرائيلي كبير فيما يتعلق بالهدنة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار، والانسحاب، موضحًا أن هذه التصريحات تصدر عن مكتب رئيس الحكومة نفسه.

وأضاف أنه «لن يشارك في لعبة السياسة والتضليل للمجتمع الإسرائيلي» فالآراء التي تصدر عن مصدر سياسي كبير وتتحدث عن أن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية ستتم سواء كانت هناك صفقة أو لا، وأن احتمالية الوصول إلى هدنة هي ضئيلة للغاية هي تصريحات تصدر عن نتنياهو نفسه، لكنه يصدرها بدون مناقشة مجلس وزراء الحرب.

فيما علق الكاتب الإسرائيلي رونين برجيمان على تلك الفضيحة بأن نتنياهو يبيع الوهم للإسرائيليين، في البداية أكد أن الضغط العسكري سيساهم في عودة المحتجزين، إلا أنه بعد 6 أشهر بدء يرضخ لطلبات حركة حماس، وتسبب في تزايد الضغوط من حلفاء والداعمين لإسرائيل، وخروج المسيرات أمام منزل رئيس الحكومة.

دولة تستعد للحرب

وكشفت أجهزة الاستخبارات في كوريا الجنوبية، إن جارتها الشمالية تستعد لهجمات إرهابية ضد سفاراتها ومواطنيها في 5 دول، مؤكدين أنهم رصدوا العديد من المؤشرات لشن هجمات ضد موظفين سفارتنا ومواطنينا في عدد من الدول من بينها الصين وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

وأضافت أن كوريا الشمالية أرسلت بعض عناصرها إلى تلك الدول لمراقبة بعض الدبلوماسيين، مما يجعل بعض مواطنيها هدفًا إرهابيا محتملا، موضحه أن تصاعد التوترات جاء نتيجة تقارير كااذبة تم إرسالها لزعيم كوريا الشمالية حول أن سيول تدعم بعض المنشقين عن كوريا الشمالية والذين يرفضون العودة لبلاده، مما جعلها تعتبر كوريا الجنوبية مسئولة بشكل غير مباشر وتحاول معاقبتها.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ن كوريا الجنوبية عي «العدو الرئيسي لبلاده» وأن أي احتمال لإعادة التوحيد معها «غير مجد» وأن بلاده مستعدة للحرب في أي وقت.

تحذير عالم الزلازال الهولندي  

فيما حذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من أن العالم على موعد مع عدة زلازل أو زلزال كبير خلال الأيام القليلة الماضية، دون أن يحدد موقعه.

وقال على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، فأنه غدًا الثلاثاء سيحدث اقتران بين كوكبي عطارد والزهرة، وهو ما سيؤدي لعدة هزات أرضية، أو زلزال كبير، وعلى الأرجح سيكون ما بين يوم 8 إلى 10 مايو الجاري.


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *