Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

رجل يفقد يديه وقدميه بسبب برغوث- ما قصته؟


11:13 م


الأربعاء 26 يوليو 2023

كتبت شيماء مرسي

في واقعة غريبة، أصيب رجل يدعى “مايكل كولهوف” من هيوستن بـ تكساس، بـ بتر يديه وجزء من قدميه بعد أن أصابه برغوث بمرض مميت.

وتم تشخيص إصابته بالصدمة الإنتانية، وهي عدوى منتشرة تسبب فشلًا في الأعضاء وانخفاض ضغط الدم بشكل خطير من اللدغة، وفقا لموقع “تايمز أوف إنديا”.

كيف بدأت العدوى؟

كان الشاب البالغ من العمر 35 عامًا يزور والدته في المستشفى في سان أنطونيو عندما مرض، وعلى الرغم من اشتباه أسرته في الإصابة بالأنفلونزا، استيقظ مايكل في الصباح وهو يشعر بخدر قدميه.

وبعد أسبوع نصحته والدته الذهاب إلى مستشفى، ولكنه قد أصيب بصدمة إنتانية وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة، ثم وضعه على جهاز التنفس الصناعي والتنبيب.

وكان مرض مايكل بمثابة صدمة لأنه لم تظهر عليه أي أعراض غير طبيعية في الأسابيع التي سبقت تشخيصه، ويعد العَرَض الوحيد الذي اختبره مسبقًا هو أنه شعر بالتعب.

وعلمت الأسرة أنه مصاب بـ “التيفوس”، وهو مرض معد ينتشر إلى البشر عن طريق البراغيث والقمل والبق.

وقالت والدة المريض J’Lenne Hardaway ، إن الأطباء أخبروهم أن هذا النوع من البراغيث موجود فقط في ولايتي كاليفورنيا وتكساس.

تابعت: “إبني كان ضحية لدغة شديدة ومؤلمة من برغوث واحد مع عواقب لا يمكن تصورها”.

أضافت: “وبعد شهر من إقامته في المستشفى، بتر الأطباء في المستشفى يدي مايكل، وفي غضون يومين آخرين، فقد أصابع قدميه والنصف العلوي من قدميه”.

أعراض التيفوس:

في حالة التيفوس، يبدأ المريض في الشعور بالمرض بعد حوالي 10 أيام إلى أسبوعين بعد دخول بكتيريا التيفوس إلى الجسم، وتشمل الأعراض الحمى والقشعريرة وآلام الجسم والعضلات وفقدان الشهية والقيء.

وإذا لم يعالج، فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات خطيرة ومميتة، وتشمل هذه التهاب الدماغ والحبل الشوكي وتضخم الطحال والتهاب عضلة القلب أو الصمامات والنزيف الداخلي وتلف الكلى والكبد وانخفاض ضغط الدم والالتهاب الرئوي والصدمة الإنتانية.

اقرأ أيضا

قاتل صامت”.. ألم هذه المنطقة بالجسم يشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار

“هما اللي عرضوا عليه لسبب غريب”.. رجل يتزوج أختين في حفل زفاف واحد

خدعة يومية لمدة 5 دقائق تخلصك من دهون البطن الخفية

هل تشعر بألم في الصدر عند السعال؟.. احذر هذه الأعراض والأسباب

4 أبراج أصحابها “مايعرفوش كلمة مستحيل”.. هل أنت منهم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *