Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أفلام عالمية ترصد قصص نجاح النساء ستغير نظرتكم لهن

للنساء الكثير من قصص النجاح الملهمة. ويشهد العصر الحالي بتطور مكانة المرأة في المجتمع وعلو شأنها. فقد أصبحت المرأة حالياً تتقلد مناصب رفيعة تشهد قوة تأثيرها في المجتمع المحلي والدولي. ولأن للنساء الكثير من القصص الملهمة الناجحة والمؤثرة، فقد سلطت السينما الضوء على قصص نجاح النساء ليصبحن قدوة لغيرهن ممن يردن التغيير والتأثير.

وفي الموضوع التالي، إليكم بعض الأفلام التي تناولت قصص نجاح نساء، من بطولتهن، وهن على النحو التالي:

Frances Ha عام 2012

يتابع الفيلم حياة فرانسيس هالادي، التي تسعى جاهدةً لتحقيق طموحها الشخصي والمهني. تنقلب حياتها رأساً على عقب عندما تقرر زميلتها صوفي ترك السكن الذي يعيش معها فيه والانتقال لتعيش مع صديقةٍ أخرى. حينها تعيد فرانسيس ترتيب أوراقها من أجل الوصول إلى الغاية التي تسعى إليها. خلال ذلك تخوض فرانسيس مغامرات جديدة في المدينة، حيث تجد أيضاً الحب وتعيش حياة كريمة.
قد ترغبين في معرفة سلسلة أفلام سبايدر مان الأكثر مشاهدة

English Vinglish عام 2012

تقرر ربة منزل تعلُّم اللغة الإنجليزية بعد سخرية أفراد أسرتها منها لعدم معرفتها باللغة. في أحد الأيام وأثناء زيارتها لأختها في مانهاتن تقرر أن تتعلم الإنجليزية، وهناك تقابل مجموعة جديدة من الناس تنفتح آفاقها معهم.

Gravity عام 2013

تدور أحداث الفيلم في الفضاء، حيث نجد الدكتورة رايان ستون، في مهمتها الأولى في الفضاء، مع مات كوالسكي، وهو رائد فضاء في رحلته الأخيرة. لم تسر الرحلة الفضائية كما كان مخططاً لها، يتم تدمير المكوك، ويصبحان وحدهما وعليهما أن يواجها مصيرهما بعد أن أوشك الأكسجين على النفاد وفقدان التواصل مع الأرض.
تعرفي إلى أفضل 10 من أفلام بولييود حسب IMDb

Clouds of Sils Maria عام 2014

ماريا إندرز، نجمة سينمائية عالمية، تدين بنجاحها إلى مسرحية مثلت فيها قبل عشرين عاماً. تواجه الممثلة المخضرمة صورة غير مريحة لنفسها من ذكريات الماضي عندما توافق على المشاركة في إحياء المسرحية ذاتها التي بدأت بها مسيرتها المهنية.

Still Alice عام 2014

رحلة صعبة تخوضها الدكتورة أليس هاولاند أستاذة اللغويات الشهيرة في جامعة كولومبيا، عندما تبدأ بنسيان الأشياء حتى تكتشف بعد إجراء بعض الفحوصات أنها في أولى مراحل مرض ألزهايمر. تفقد وظيفتها، وتبذل عائلتها قصارى جهدها للحفاظ على تماسكها، في حين تتفاقم أعراض المرض يوماً بعد يوم.
تعرفوا إلى أفضل أفلام جوني ديب السينمائية ننصحكم بمشاهدتها

Ма Ма عام 2015

تلعب الممثلة بينيلوب كروز دور المعلمة الموهوبة والأم المحبة ماجدة. تتغير حياتها عند اكتشاف إصابتها بمرض سرطان الثدي. عليها أن تستجمع قوتها للحفاظ على حياتها واستعادة حقها في العيش والسعادة من خلال لقائها بأرمل، تبني معه علاقة قوية لأنه يمنحها الأمل.

The Age of Adaline عام 2015

The Age of Adaline هو فيلم رومانسي يدور حول آدالين التي تتعرض لحادث يجعلها لا تتقدم في العمر أبداً. تبقى في عمر الـ29 لمدة 8 عقود، مما يجبرها للعيش في عزلة، وأن تحافظ دائماً على مسافة بينها وبين الناس وتتنقل دائماً من مكان إلى آخر، حتى لا يعرف أحد سرها أبداً حتى تجد حباً يعيد لها شغفها بالحياة، ولكن عند مقابلة عائلته، تجد أن سرها مهدد.

Mad Max: Fury Road عام 2015

على الرغم من أن هذا الفيلم يحمل اسم رجل؛ ماكس، إلا أن الشخصية الرئيسية فيه هي امرأة.

بعد نهاية العالم على نحو مأساوي، وفي إحدى الصحاري، يعيش اثنان من الثوار الفارين اللذين يحملان إمكانية استعادة النظام لطبيعته من جديد، وهما ماكس، الذي يسعى وراء التصالح مع الذات بعد خسارته لزوجته وابنه في أعقاب الفوضى التي اجتاحت الكوكب، وفيوريسا التي تعتقد أن طريقتها في اﻹصلاح قد تكون مجدية عبر الصحراء. تبحث عن جنتها الشخصية، وتحاول إنقاذ نساء أخريات من مجتمع متعصب.

NOMADLAND عام 2020

يتبع الفيلم قصة امرأة في الستينيات من عمرها، فقدت كل شيء؛ وظيفتها وكل ما قد يبقيها في مكان واحد، فتشرع في رحلة عبر الغرب الأمريكي لتعيش مثل الرحالة والمسافرين في العصر الحديث.

فاز Nomadland بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثلة وأفضل مخرج في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021، مما جعل المخرجة كلوي تشاو الثانية من بين ثلاث نساء فقط يفزن بالجائزة وأول امرأة سمراء.

CODA عام 2021

تدور أحداث الفيلم حول شابة مراهقة تنتمي لعائلة صماء، تكافح العائلة بقدر استطاعتها في عالم لا يبذل فيه العمال ولا السلطات جهداً كافياً لفهم الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة السمعية، فتعتمد على الابنة روبي، التي تحاول التوفيق بين حياتها العائلية التي تتولى فيها ترجمة الكلام بلغة الإشارة لأفراد أسرتها، وتطلعاتها الشخصية في أن تصبح مغنية.
فاز CODA بجائزة أفضل كتابة لسيناريو مقتبس وأفضل ممثل مساعد وأفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *