Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بدء التطبيق الفعلي لقرار إسرائيلي يتعلق بالفلسطينيين الأمريكيين

بدأ التطبيق الفعلي لقرار يتعلق بالفلسطينيين الأمريكيين، حيث تمكن الفلسطينون حاملي الجنسية الأمريكية اليوم الخميس 20 يوليو 2023، من دخول الضفة الغربية عبر مطار بن غوريون الإسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نشرت مساء الثلاثاء 18 يوليو 2023، تنويهًا للفلسطينيين حاملي الجنسية الأمريكية.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية في حينه، “الفلسطينيون الذين يحملون الجنسية الأمريكية سيتمكنون من دخول الضفة الغربية عبر مطار بن غوريون، اعتبارًا من يوم الخميس”.

كما وأكدت صحيفة هآرتس العبرية أمس الربعاء 19 يوليو 2023، وجود إيعاز إسرائيلي بتسهيل دخول الأمريكيين الغزيين إلى إسرائيل .

وأوضحت صحيفة هآرتس العبرية في حينه، “مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو  ، أوعز لرؤساء الأجهزة الأمنية بالعمل على تسهيل دخول المواطنين الأميركيين المقيمين في قطاع  غزة  إلى داخل إسرائيل، في ظل مطالبة الولايات المتحدة في مفاوضات برنامج الإعفاء من التأشيرة للدخول لأراضيها، أن يشمل ذلك إسرائيل”.

وذكرت الصحيفة أن المطلب الأميركي، هو جزء من سلسلة شروط وضعتها الولايات المتحدة يجب على إسرائيل الوفاء بها من أجل الانضمام للبرنامج، وأن أحد هذه المطالب هو منح معاملة متساوية لكل مواطن أمريكي عند نقاط الدخول والخروج من إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *