Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الجيش الإسرائيلي يستنفر على الحدود مع لبنان.. ونتنياهو يعقد جلسة خاصة الأحد

من المتوقع أن ينقل الجيش الإسرائيلي للمستوى السياسي أن هناك خطرا تصعيد متزايد في الشمال، وأن “نصر الله يفسر ما يحدث داخل إسرائيل على أنه ضعف تاريخي”؛ حسبما نقلت القناة 13 الإسرائيلية.

عزز الجيش الإسرائيلي من قواته على الحدود مع لبنان وذلك عشية جلسة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بمشاركة وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، وكبار المسؤولين في الجيش إثر تهديدات أمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله.

ومن المزمع أن يتم خلال الجلسة استعراض عدة سيناريوهات أمام نتنياهو وتقييم الأوضاع وصورة الاستخبارات خصوصًا بعد الخيام التي نصبت من جانب “حزب الله” في الأراضي الإسرائيلية؛ حسبما أوردت القناة 13 الإسرائيلية.

وتأتي هذه الجلسة بعدما كانت مقررة الأسبوع الماضي، غير أنه جرى تأجيلها بسبب رقود نتنياهو في المستشفى.

ومن جانبه، صادق وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، على خطط عسكرية عملياتية في حال تدهور الأوضاع على الحدود مع لبنان، فيما أوعز برفع مستوى الاستعداد لسيناريوهات مختلفة على طول الحدود.

ومن المتوقع أن ينقل الجيش الإسرائيلي للمستوى السياسي أن هناك خطرا تصعيد متزايد في الشمال، وأن “نصر الله يفسر ما يحدث داخل إسرائيل على أنه ضعف تاريخي”؛ حسبما نقلت القناة 13 الإسرائيلية.

في المقابل، لا يعترف الجيش الإسرائيلي في الوقت الراهن بنية حزب الله في التصعيد الواسع، فيما أن الخيمة التي أقيمت لا تشكل تهديدا أمنيا؛ على حد تعبيره.

وعلى خلفية التطورات الأخيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر اتساع رفض الخدمة العسكرية بسبب تواصل التشريعات الرامية إلى إضعاف القضاء، عقدت الجمعة جلسة خاصة على مستوى الجيش تناولت الأزمة في صفوفه؛ وفقا للقناة 13 الإسرائيلية.

يتبع…


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *