Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

10 غارات أميركية بريطانية على الحديدة خلال ساعات

شنت قوات أميركية وبريطانية ما لا يقل عن 6 غارات جوية على مطار الحديدة الدولي وأربع هجمات على جزيرة كمران بالقرب من ميناء الصليف في اليمن قبالة البحر الأحمر.

توضيحية من صنعاء (Getty images)

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) اليمنية، مساء أمس، الإثنين، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا محافظة الحديدة غربي اليمن، بـ10 غارات خلال ساعات اليوم.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، أن “العدوان الأميركي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بغارة سادسة”.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت الجماعة “استهداف مطار الحديدة بـ5 غارات أميركية بريطانية، و4 غارات أخرى على جزيرة كمران في المحافظة الساحلية”.

واستهدفت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة جزيرة كمران للمرة الأولى منذ بدء الغارات الجوية على أهداف تابعة للحوثيين في أوائل شباط/ فبراير.

ولم تذكر الجماعة تفاصيل بشأن نتائج هذه الغارات.

في المقابل، قال الجيش الأميركي إنه دمر أربعة أجهزة رادار تابعة للحوثيين وقاربا وطائرة مسيرين خلال آخر 24 ساعة. وقالت القيادة المركزية الأميركية إن الرادارات والقارب دمروا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

فيما ذكرت أنه تم تدمير الطائرة المسيرة فوق البحر الأحمر.

وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر بأنها واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا وعدد من الجزر.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *