Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

55 قتيلا و78 مصابا بقصف أميركي وبريطاني منذ يناير

شدد الحوثي على أن “العدوان الأميركي والبريطاني، وإن تسبب بشهداء وجرحى، فهو لن يؤثر أبدا على موقفنا المبدئي الإيماني”.

أعلن الحوثيون اليوم، الخميس، عن مقتل 55 يمنيا وإصابة 78 آخرين جراء القصف الأميركي والبريطاني على اليمن منذ مطلع العام الجاري.

تغطية متواصلة على قناة موقع “عرب 48” في “تليغرام”

وقال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، خلال خطاب له اليوم إن “عدد عمليات القصف الجوي والبحري الأميركي والبريطاني على بلدنا بلغ حتى الآن 487 عملية”.

وأضاف أن “هذا القصف أدى إلى ارتقاء 55 شهيدا وإصابة 78 آخرين” منذ بدء هجمات الدولتين مطلع العام الجاري؛ فيما لم يوضح ما إذا كانوا الضحايا مدنيين أم من المقاتلين.

وشدد الحوثي على أن “العدوان الأميركي والبريطاني، وإن تسبب بشهداء وجرحى، فهو لن يؤثر أبدا على موقفنا المبدئي الإيماني”.

وتابع “لن نتراجع أبدا عن موقفنا المساند لغزة مهما كان حجم التصعيد الأميركي البريطاني على بلدنا عسكريا أو في المجالات الأخرى”، مشيرا إلى أن “الأميركي يحاول أن يمارس العدوان والضغط الشديد على بلدنا من خلال المجال الاقتصادي”، دون تقديم توضيحات بالخصوص.

و”تضامنا مع غزة” في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، شرع الحوثيون منذ تشرين الثاني/ نوفمبر باستهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على “مواقع للحوثيين” باليمن، وهو ما قابلها إعلان الحوثيين أنهم باتوا يعتبرون كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافهم العسكرية، وتوسيع هجماتهم إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصل إليه أسلحتهم.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *