Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

تحذير من الوقوف أمام المروحة في الجو الحار.. هذا ما يحدث للجسم


02:30 م


الإثنين 27 مايو 2024

كتبت آلاء نبيل:

ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يؤدي لعدم القدرة على تحمل هذا الطقس، ما يدفع البعض إلى الوقوف أمام المروحة لتبريد أجسامهم، دون معرفة تأثير ذلك على الصحة، بحسب ما ذكره موقع amerisleep.

يثير الحساسية

تنشر المراوح الغبار وعث الغبار والجراثيم وحبوب اللقاح والمواد المسببة للحساسية الأخرى في الغرفة.

واستنشاق ذلك يزيد من الحساسية كما يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل مثل العطس المفرط وسيلان الأنف والعينين وحكة في الحلق وصعوبات في التنفس، لذا إذا كنت عرضة للربو والحساسية وحمى القش، فإن هذه المواد المسببة للحساسية الداخلية قد تؤدي إلى تفاقم الأعراض.

الإصابة بالجفاف

يمكن أن يسبب الوقوف أمام المروحة جفاف الأنف والحلق، وغالبًا ينتج عن الجفاف المفرط الإفراط في إنتاج المخاط، ما يسبب التهاب الجيوب الأنفية والصداع وانسداد الأنف، لذا يفضل تناول الماء طوال اليوم لزيادة الترطيب.

جفاف العيون

البقاء أمام المروحة يتسبب في جفاف العين، لذا زيادة تدفق الهواء يزيد من جفافها، وقد تواجه صعوبة في فتحها جيدًا، كما يجعلها متهيجة ويزداد الشعور بالحكة، لذا يكون من الضروري استخدام قطرات مخصصة.

تفاقم آلام العضلات

يزيد التعرض إلى الهواء بشكل مباشر من الشعور بتقلص العضلات، وخاصًة لدى الحالات التي تعاني بالفعل من ألم عضلي مسبقًا، فقد يتفاقم الأمر عند النوم مع تشغيل المروحة حيث يؤدي الهواء إلى توتر العضلات وتشنجها.

اقرأ أيضا:

كيف تؤثر شوربة المواسير على كليتيك؟.. لا تتناولها في هذه الحالة

هذا ما يحدث للسكر في الجسم عند تناول البطيخ.. مفأجاة

ماذا يحدث لقلبك وضغط الدم في الطقس الحار؟.. احذر التعرض للشمس

عرض إذا شعرت به في الصدر.. اذهب إلى الطبيب فورا

هل تدمع عيناك عند التثاؤب؟.. لن تتوقع السبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *