خدمات سيو SEO - تهيئة محركات البحث

نقدم في موقع سواح ميديا خدمات سيو الكاملة والشاملة للمواقع بداية من زيادة الدومين اوثرتي الخاص بالموقع، وحتى المساعدة على مسك الكلمات المفتاحية ورفع ترتيب موقعك في محركات البحث.

خدمات السيو في موقع سواح ميديا: تهيئة محركات البحث، ارشفة المواقع، بناء الروابط الخلفية او الباك لينك، مسك كلمات مفتاحية في جوجل، تحليل المنافسين، تحليل الكلمات المفتاحية

 

خدمات سيو متكاملة

خدمات سيو متكاملة بداية من تحليل موقعك الإلكترونية ودراسة أهم وأكبر المنافسين ووضع خطة سيو هرمية تبدأ في مساعدك لتحقيق اهدافك.

جيست بوست

خدمة جيست بوست في اكبر المواقع العربية لمساعدك بطريقة مباشرة في مسك الكلمات المفتاحية وتصدر محركات البحث.

زيادة الدومين اوثرتي

يعتبر الدومين اوثرتي من اهم العوامل التي يتم تقييم موقعك بها في محركات البحث، ولذلك نقدم لكم افضل خدمات زيادة الدومين اوثرتي بأسعار تنافسية.

 

الظهور على محركات البحث بشكل سليم وصحي أمر أساسي للنجاح. ستساعدك استراتيجيات سيو SEO الخاصة بنا في زيادة ترتيب في نتائج البحث بل وتصدر نتائج البحث بالكلمات التي تريدها ايضاً. كما سوف نقدم لكم ملف وتقرير كامل عن جميع الكلمات المفتاحية الهامة بالنسبة لمجال موقعك وايضاً للمنافسين، كما سوف تساعدك خيارات السيو الخاصة بنا على زيادة الدومين اوثرتي لموقعك وبالتالي زيادة قوة جميع صفحات موقعك. كما سيقوم فريقنا الذي يركز على العملاء بتحسين الترافيك او الزيادة الخاصة بموقعك وزيادة مبيعات العمليات على موقعك.

 

تعاني الكثير من المواقع الإلكتروني من صعوبة الظهور في مواقع جيدة في محركات البحث وخاصة جوجل، بالرغم من قوة موقعهم، وهذا يرجع الى العديد من العوامل، ولكن مع سواح ميديا لا تقلق بشأن هذا الأمر فنحن سناعدك ليس فقط على تقوية موقعك بل ايضاً مساعدك على الظهور بشكل جيد في جميع الكلمات المفتاحية الخاصة بمجالك على الإنترنت، ودراسة المنافسين ايضاً واهم الصفحات التي تتصدر محركات البحث على الكلمات المفتاحية المتنافس عليها، وكل هذا يساعد على تحليل الأداء الحالي وتحسينه ايضاً.

83%

زيادة الترافيك الأورجانك

 
 
 

42%

تحسين مدة الزيارة

 

38%

زيادة تفاعل الزوار

 

21%

زيادة سرعة أرشفة جوجل

 

دراسة الكلمات المفتاحية ووضع خطة سيو داخلي وخارجي شاملة

تعتبر دراسة الكلمات المفتاحية لمجال موقعك وايضاً اكبر المنافسين امر هام جداً، ونحن في سواح ميدياً نؤمن بأهمية الكلمات المفتاحية ودورها في زيادة عدد الزيارات لموقعك، ووفقاً لدراسة الكلمات المفتاحية وبعد تحليلها نضع خطة سيو داخلي وسيو خارجي شاملة لتحسين معدل ظهور صفحات موقعك في محركات البحث والتفوق على منافسيك وتصدر محركات البحث جميعها.

مسك كلمات مفتاحية

مسك كلمات مفتاحية، هو الهدف الأساسي لأي موقع إلكتروني فالجميع على الإنترنت يبحث عن الزوار وكيفية الوصول إليهم، وتتم هذه العملية عن طريق الزائر والكلمة التي يكتبها في محركات البحث وعلى كل موقع اختيار اهم الكلمات التي يريد إستهدافها وعليها تتم عمل خطة سيو متكاملة لاستهداف جميع الكلمات المفتاحية.

بناء باك لينك قوي

يعتبر الباك لينك هو العامل الأهم في الحكم على قوة احد المواقع بالإضافة الى المحتوى الجيد بالطبع، ولكن عملية بناء باك لينك قوي تعتبر خطرة بعض الشيء لأنه بالرغم من ان الباك لينك يساعد في تقوية الموقع ولكنه أيضاً من الممكن ان يضر الموقع بصورة كبيرة اذا لم يكن ذو جودة جيدة، ونحن في سواح ميديا نقدم لكم افضل الباك لينكات دوفولو ونوفولو من اجل تقوية موقعك.

خطة سيو متنوعة تهدف الى زيادة الدومين اوثرتي ومعدل مسك الكلمات المفتاحية

تهدف استراتيجيات السيو الخاصة بنا الى عدة اهداف متنوعة من اهمها زيادة الدومين اوثرتي الخاص بموقعك وايضاً زيادة معدل مسك الكلمات المفتاحية في محركات البحث عن طريق عمل مزيج من جيست بوست في مواقع ذات اوثرتي عالي ومواقع WEB 2.0 ومواقع EDU وتعليقات متنوعة، وايضاً مواقع عالمية ذات دومين اوثرتي 90 واعلى.

 

تصدر محركات البحث

مع سواح ميديا فقط، يمكنك الآن تصدر محركات البحث في الكلمات المفتاحية التي تختارها او الأكثر اهمية لـ موقعك الإلكتروني، نقوم بدراسة وتحليل موقعك الإلكتروني والمواقع المنافسة لتحديد اهم الكلمات المفتاحية والعمل عليها لكي تتصدر بها في محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها من محركات البحث الأخرى.

 

مقالات متوافقة مع السيو

حسب آخر واجدد تحديثات محرك البحث الأكبر جوجل فإن المحتوى هو العامل الأول في تقييم اي صفحة او موقع إلكتروني، فإذا لم يكن المحتوى جيد وذو كفاءة عالية ويقدم معلومات جيدة ومتناسقة مع عنوانه ايضاً، فإن ترتيب الصفحة في محركات البحث لن يكون جيد، ونحن في سواح ميديا نقدم لجميع عملائنا خدمة كتابة المقالات الحصرية المتوافقة مع معايير السيو.

الحصول على عرض أسعار سيو لموقعك

احصل على عرض اسعار كامل لبناء خطة سيو كاملة لموقعك الإلكتروني، فقط ما عليك سوى اختيار الخدمات التي تريدها وسوف يتم حساب السعر اوتوماتيكياً

ابدأ الآن

0$

شكراً لك. سوف نتواصل معك في اقرب وقت

اللغة المستهدفة

رجاء قم بتحديد اللغة المستهدفة لموقعك من خلال الاختيارات بالأسفل

يجب ان تقوم بالاختيار للاستمرار

الخطوة التالية

خطة السيو المطلوبة


+$20


+$50


+$50

يجب ان تقوم بالاختيار للاستمرار

الخطوة التالية

محتوى الموقع

+$5 لكل صفحة


+$100

+$10 لكل صفحة جديدة


+$20 لكل صفحة جديدة

يجب ان تقوم بالاختيار للاستمرار

الخطوة التالية

ما هو نوع موقعك الإلكتروني؟

رجاءً قم باختيار احد انواع المواقع بالأسفل لتحديد طريقة العمل المطلوبة على موقعك

موقع شركة

مواقع الشركات مثل المواقع السياحية والطبية ومواقع تقديم الخدمات في الواقع وليس على الإنترنت.

متجر إلكتروني

متجر إلكتروني لبيع وعرض المنتجات وبيعها على الإنترنت او المنافذ الأخرى التي يمتلكها متجر في الواقع.

مواقع عامة / ترفيهية

المواقع العامة مثل المواقع الإخبارية او مواقع عرض الأفلام او اي موقع اخر لا يعتبر متجر او موقع شركة.

يجب ان تقوم بالاختيار للاستمرار

الخطوة التالية

العمل لفترة مستمرة

بمجرد الانتهاء من التحسينات الأولية ، سنقوم بتحليل النتائج وضبط الأداء على المدى الطويل.

يجب ان تقوم بالاختيار للاستمرار

الخطوة التالية

التكلفة النهائية

السعر النهائي للخدمات المطلوبة:


ملخص طلبك

الوصفالمعلوماتالكميةالسعر
الخصم:
الإجمالي:


/

اطلب خدمتك الآن

أفضل خدمات سيو SEO

يسعى العديد من الناس الى معرفة المزيد من المعلومات عن سيو او تحسين محركات البحث ويعتقد الكثير ان الأمر سهل او يمكنك فعل بعض الأمور في موقعك الإلكتروني وسوف يكون مهيئاً لمحركات البحث ويجعل الـ SEO الخاص بموقعك الأفضل على الإطلاق، وهذا كلام خاطئ تماماً، حيث ان تحسين محركات البحث او سيو هو عمل دائم ومستمر حتى وإن وصلت الى النتيجة الأولى في محركات البحث، فتحتاج الى تحسين دائم لموقعك حتى تستمر في الصدارة، فالأمر اشبه بالسباق لكي تبقى متصدراً عليك ان تكون الأفضل في كل شيء، ولكن السؤال الأهم ما هي الأشياء التي يجب ان اهتم بها واقوم بتحسينها في موقعي الإلكتروني لكي اتصدر وابقى متصدراً ايضاً. حسناً يوجد العديد من العوامل التي يعتبرها جوجل المحددات الأساسية لترتيب اي موقع إلكتروني في محركات البحث ومنها على سبيل المثال وليس الحصر، المحتوى، حيث يعتبر المحتوى من اهم العوامل التي يجب على اي مدير او صاحب موقعك إلكتروني الإهتمام بها، فيجب ان يكون المحتوى الخاص بموقعك الإلكتروني اصلي وحصري وايضاً مفيد للزوار، ويجب ان يكون مهيئاً لاستهداف كلمات البحث الهامة.

وايضاً يوجد العديد من العوامل الأخرى الهامة التي سوف نسردها لكم في النقاط التالية:

  • التجاوب مع جميع الأجهزة الإلكترونية: يجب ان يدعم موقعك الإلكتروني جميع الأجهزة الإلكترونية مثل الحاسب الآلي والهواتف الجوالة وايضاً التالبت او الجهاز اللوحي، حيث اظهرت دراسة حديثة ان اكثر من 60% من الزيارات من محركات البحث تأتي من اجهزة الهواتف، كما ان ايضاً جوجل غير سياسته مؤخراً في ارشفة الصفحات في محركات البحث، فأصبح فقط يؤرشف المواقع التي تدعم اجهزة الهاتف، وهذا يوضح اهمية دعم موقعك لجميع الاجهزة الإلكترونية، كما ان الاجهزة الإلكترونية تعطي ميزة ايضاً لجميع اصحاب المواقع، حيث يمكنك التواصل مع مباشرة عن طريق الواتس اب على سبيل المثال او عن طريق اياً من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة التي بالتأكيد تتواجد على هاتف الزائر، وكل هذا يعطي ميزة لأصحاب المواقع في تتبع عملائهم بشكل جيد.
  • استهداف الكلمات المفتاحية: تعتبر الكلمات المفتاحية هي العامل الرئيسي في تحديد مدى ظهورك وبالرغم من انه يوجد العديد من العوامل الأخرى ولكن يبقى استهداف الكلمات المفتاحية هو العامل الأساسي في الـ سيو وكيفية تحديد وصولك بالشكل المناسب الى الزوار او العملاء المستهدفين، فيجب على الكاتب ان يستخدف في مقالته او موضوعة جميع الكلمات المفتاحية سواء كانت الأساسية او المرادفة لها في مقالته حتى يظهر بالشكل المناسب على جميع محركات البحث، ويجب ايضاً ان يقوم بإستخدام الكلمات المفتاحية بصورة مناسبة واستخدام Anchor Text بشكل مناسب وغير مزعج للزوار ايضاً، وكل هذا يجعل جوجل يعطي ترتيب جيد لصفحتك، حيث ان جوجل يعطي سهولة التصفح وراحة الزوار الأولوية دائماً، فيجب عليك التفكير في ذلك قبل كتابة اي مقالة او صفحة في موقعك.
  • المحتوى: جوجل في كل تحديث يؤكد على أهمية المحتوى ويحاول تطوير ادواته في فحص محتوى المواقع الإلكترونية لكي يعتمد عليه بصورة اساسية، حيث نشر العديد من المبرمجين في جوجل انه قريباً سوف يعتمد الـ سيو على المحتوى والتهيئة الداخلية للموقع فقط دون النظر حتى الى الباك لينك او الروابط الخلفية وبالرغم من هذا مستحيل ولكن على الأقل نعرف اين نبدأ عند تهيئة موقع إلكتروني لمحركات البحث، فأول شيء وأهم شيء هو المحتوى، فيجب ان يكون المحتوى اصلي كما ذكرنا سابقاً ومفيد للزوار وايضاً مربوط جيداً بالصفحات الأخرى ومقسم بشكل جيد لكي يسهل على الزائر تصفح المقالة ومعرفة اهم الأقسام، ويجب على الكاتب او مدير الموقع العمل على تحديث المحتوى الخاص بالموقع لكي يظهر في محركات البحث بصور مستمرة والمنافسة على المراكز الأولى.
  • السيو الداخلي والخارجي: يعتبر تهيئة السيو الداخلي والخارجي للموقع هو العامل الأكثر تأثيراً في الوقت الحالي والمستقبل القريب، بالرغم من تأكيد جوجل على ان المحتوى هو العامل الاهم، ولكن يبقى عملياً السيو الداخلي والخارجي هو العامل الأكثر تأثيراً في الواقع والأسرع تأثيراً ايضاً، فإذا قمت فقط بكتابة مقالة جيدة عن احد منتجاتك او خدماتك فهذا لا يكفي اطلاقاً لكي تظهر وتتصدر في محركات البحث، فيجب عليك تهيئة هذه المقالة وتهيئة موقعك بالكامل لكي تظهر بالشكل الجيد في محركات البحث، وليس هذا فقط بل يجب عليك التسويق لهذه المقالة لكي تحصل على باك لينك جيد وقوي يساعدك في التفوق على منافسيك الذين يظهرون في محركات البحث منذ سنوات طويلة ولديهم العديد من الروابط الخلفية او الباك لينك التي ساعدتهم في التطور.

اطلب خدمة سيو لموقعك الآن

اطلب خدمة سيو الخاصة بموقع سواح ميديا الآن واحصل على خصومات رائعة، سوف نساعدك في تصدر محركات البحث، املئ النموذج بالأسفل او تواصل معنا مباشرة عبر الواتس اب

هل تريد تحسين موقعك الإلكتروني او نشاطك التجاري؟

اخبرنا عن مشروعك وسوف نساعدك في التطور

سوف نساعدك في حل جميع المشاكل الخاصة بموقعك وتحسين ظهورك في محركات البحث

سوف يساعدك فريق العمل الخاص بنا في زيادة قوة موقعك الإلكتروني وتحسين معدلات ظهور موقعك في محركات البحث.

آراء العملاء

جميع التعليقات

دليل سيو الشامل 2020

زادت اهمية سيو في الفترة الأخيرة نظراً لزيادة اهمية الإنترنت وانتقال الجميع الى التكنولوجيا، فالآن لا احد يذهب في الشوارع للبحث عن احد المنتجات التي يريدها، بل فقط يقوم بفتح هاتفه الجوال ويبحث عن اي منتجات يريدها وهو في مكانة، واكثر من ذلك ايضاً فبإمكانه طلبها وتأتي له حتى سيومنزله. وغير ذلك من المميزات الكبيرة جداً التي جعلت الإنترنت هو الوسيلة الأساسية للكثير من الناس والشركات التجارية من اجل قضاء حاجتهم، كما ان التكنولوجيا الرقمية غزت العالم مؤخراً وتغلبت على العديد من وسائل الاتصال والترفيه الأخرى فعلى سبيل المثال الآن يوتيوب ونتفلكس هم الآن رقم واحد في مجال الترفيه وعرض المسلسلات والأفلام، وهم احد اهم منصات عرض المواد الترفيهية على الإنترنت. فلا احد الآن يبحث عن الكابل من اجل مشاهدة التلفاز، فالأمر اسهل من ذلك بكثير، كل ما عليك فعله هو الدخول على الإنترنت وسوف تجد كل ما تحتاجه، وحتى كبرى الشركات العالمية تخلت عن المركزية الخاصة بها واتجهت لنشر منتجاتها وخدماتها على الإنترنت وذلك إيماناً منهم بأهمية الإنترنت واعتماد الكثير من الناس عليه.

ولكن ربما تتسائل ما علاقة كل هذا الكلام بـ سيو، الأمر بسيط جداً، انظر إليها بهذا الشكل التعريف البسيط لعلم السيو هو "علم التحكم في محركات البحث"، نعم هذا هو التعريف البسيط لمصطلح السيو، بالرغم من انه نظرياً غير صحيح، حيث انه يوجد العديد من اللوغريتمات واجهزة الحاسوب الخارقة والتكنولوجيا الرياضية المعقدة هي التي تتحكم في محركات البحث، ولكن اذا كنت خبير حقيقي في السيو يمكنك التحكم في محركات البحث وجعل موقعك الإلكتروني او موقع العميل الخاص بك يظهر في اول نتائج البحث، ولكي تحترف هذا المجال وتصبح خبير سيو وتصل لأعلى مكانة فيها ربما تحتاج الى عشرات السنوات لإتقانة ويكون لديك الموارد الكافية التي تساعدك في تحقيق ذلك، ولكن ايضاً يمكنك فعل ذلك في مجالات البحث الصغيرة أو النيتش ذات المنافسة الضعيفة، وسوف نساعدك على فهم ماهية السيو وكيف يمكنك ان يساعدك في مسك كلمات بحث وزيادة عدد الزوار الأورجانك وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات او الأرباح الخاصة بموقعك الإلكتروني او موقع عميلك.

ولكن تصبح محترف سيو يجب عليك اولاً ان تفهم ما هو السيو واهم العوامل المؤثرة فيه، وايضاً ما هي اهم الممارسات الشرعية التي يجب على اي محترف سيو او خبير سيو ان يقوم بها لكي يقوم بتهيئة احد المواقع الإلكترونية ويعمل على تصدر محركات البحث في اقل وقت ممكن. وفي السطور القليلة القادمة سوف نقوم بعرض وشرح اهم أقسام سيو التي يجب عليك معرفتها.

  • سيو: السيو SEO (تحسين محركات البحث) هو علم كبير جداً، ولكن تعريفه باختصار هو تهيئة احد المواقع الإلكترونية حسب قواعد محركات البحث، ويتلخص السيو في عمل استراتيجية عبارة عن خطة مباشرة لتحسين معدل ظهور موقعك الإلكتروني في محركات البحث المختلفة مثل جوجل وبينج وياهو وياندكس وغيرها من محركات البحث المختلفة، وبالرغم من اختلاف محركات البحث إلا ان الطريقة واحدة في تحسين محركات البحث، ووظيفة خبير السيو او المسئول عن تحسين محركات البحث يجب ان تتمركز حول تحسين معدل ظهور الموقع الإلكتروني على الكلمات المفتاحية المستهدفة الخاصة بالموقع الإلكتروني، فعلى سبيل المثال موقع متخصص في السياحة في لبنان، ويستهدف كلمة رحلات سياحية في لبنان، وهنا تكون وظيفة خبير سيو ان يجعل الموقع يظهر في اولى نتائج البحث عندما يقوم احد العملاء او الزوار بكتابة كلمة رحلات سياحية في لبنان في محركات البحث، ويوجد العديد من الطرق المختلفة او بمعنى اصح العديد من الخطوات التي يجب فعلها لكي تصل احد صفحاتك إلى صدر نتائج محركات البحث في احد الكلمات المفتاحية سوف نتناولها بتفاصيل اكثر لاحقاً.
  • محركات البحث: محركات البحث او Search Engine هي مواقع كبيرة وضخمة جداً تضمم غالبية او كل صفحات الإنترنت كلها، وتقدم خدمة البحث عن الخدمات أو المنتجات من خلالها، فيمكنك اعتبارها دليل عالي الجودة والكفاءة، فعلى سبيل المثال اذا كنت تريد البحث عن موقع يقدم اخبار عن مدينتك ولنفترض ان مديتك هي دبي، فسوف تكتب في جوجل كلمة "اخبار مدينة دبي"، وسيقوم جوجل بتقديم العديد من الخيارات امامك وفي البداية تظهر بعض الأخبار الهامة عن مدينة دبي من اكبر مواقع الاخبار في العالم. وبعدها تظهر بعض من اهم الفيديوهات الخاصة ايضاً باهم اخبار مدينة دبي، وبعد كل ذلك تظهر نتائج بعض المواقع المتخصصة باخبار مدينة دبي. ويوجد العديد من محركات البحث المختلفة مثل موقع جوجل وموقع بينج المملوك لشركة مايكروسوف، وموقع ياهو المملوك لشركة بينج ايضاً، وموقع ياندكس الروسي، وموقع بايدو الصيني، ولكن يعتبر محرك البحث جوجل هو الأشهر على الإطلاق والأكثر استخداماً ايضاً.
  • باك لينك: الباك لينك (Backlink) رابط نصي او رابط خلفي، وتعريف الباك لينك ببساطة هو رابط نصي لموقعك في احد المواقع الأخرى، وتستخدم محركات البحث جميعها مثل جوجل او بينج الروابط النصية او الباك لينكات كإشارات على قوة موقعك الإلكتروني. فإذا كان موقعك الإلكتروني لديه العديد من الروابط النصية او الباك لينكات بشكل كبير فهذا سوف يساعد بشكل كبير وفعال جداً في تحسين محركات البحث او سيو الخاص بموقعك. ويمكنك النظر الى الباك لينك على انه اداة تخبر جوجل ومحركات البحث الأخرى وايضاً الزوار بأن هذا الرابط مرتبط بهذه المقالة ويقدم المزيد من المعلومات عن قسم معين بهذه المقالة او بالمقالة إجمالاً، فعلى سبيل المثال اذا كان احد الكتاب في موقع ما يكتب مقالة عن تصميم المواقع الإلكترونية وكان يريد بعض المعلومات عن هذه المقالة فقام بالبحث في الإنترنت ووجد موقعك الإلكتروني ووجد المعلومات التي يحتاجها، فيقوم باقتباس المعلومات التي يحتاجها ويذكر موقعك الإلكتروني كأحد المصادر او يستخدم Anchor Text وكل هذه الامور مفيدة جداً لموقعك الإلكتروني فهو يساعد على زيادة الدومين اوثرتي والترست فلو وهو ما يجعل جوجل يضع موقعك الإلكتروني في صدر محركات البحث. وهناك نوعين من الباك لينكات وهم كالتالي:

    • دو فولو: وهو اللينك الذي يتبعه موقعك ويفيد موقعك بشكل كبير جداً، ويعتبر باك لينك Dofollow مهم جداً في مسك كلمات مفتاحية في جوجل وغيرها من محركات البحث.
    • نوفولو: الاسم يشرح المعنى، فهو باك لينك ولكن موقعك لا يتبعه، وهو مفيد في بعض الحالات في حالة المواقع ذات الاسبام سكور العالي التي من الممكن ان تؤذي موقعك الإلكتروني.
  • كلمات مفتاحية: الكلمة المفتاحية هي الكلمة التي تصف محتوى صفحة او مقالة بأفضل شكل، وهي كلمة البحث التي تود ان تظهر فيه صفحتك او مقالتك في محركات البحث، فعندما يقوم احد الزوار بالبحث عن الكلمة المفتاحية تظهر مقالتك او صفحتك المستهدفة عليها. فعلى سبيل المثال ان موقعك الإلكتروني عن احواض السياحة، وانت قمت بكتابة صفحة او مقالة عن تصميم احواض السباحة وقمت بعنونتها بهذا العنوان "افضل شركات تصميم احواض السباحة في الكويت"، فهنا تكون الكلمة المفتاحية التي تصف المقالة بشكل مباشر هي تصميم احواض السباحة او ربما شركات تصميم احواض سباحة ويمكنك المنافسة على الكلمتين في نفس الوقت، فهذه هي ميزة الكلمات المفتاحية يمكنك المنافسة على العديد من كلمات البحث او عبارات البحث المحتلفة عن طريق استهداف كلمات مفتاحية قوية لبعض صفحات موقعك الإلكتروني.
  • الدومين اوثرتي: دومين اوثرتي Domain Authority او DA هو تقييم ابتكره موقع MOZ العالمي لتقييم الصفحات على الإنترنت وكيفية ادائها على محركات البحث المختلفة، وهو تقييم من 1 الى 100 وكلما ارتفع التقييم كلما كان اصعب الوصول، فعلى سبيل المثال الوصول من 1 الى 10 اسهل بكثير جداً من الوصول من 21 الى 25. ويتم حساب الدومين اوثرتي بناءً على العديد من العوامل المختلفة مثل نوع الدومين وعدد الروابط الخلفية او الباك لينكات، فعلى سبيل المثال موقع ويكيبيديا العالمي لديه العدد الأكبر من الباك لينكات وبالتالي فهو من بين الأعلى دومين اوثرتي.

خطوات السيو الناجح والفعال

من اجل النجاح على الإنترنت يجب عليك اتباع بعض الخطوات او الاستراتيجية السليمة في بناء موقعك او تصميم موقع الكتروني جيد ومهيئة لمحركات البحث وايضاً يعطي تجربة جيدة للزائر او المستخدم وسوف نعرض عليكم في السطور القليلة القادمة اهم خطوات السيو الناجح الذي يجب ان تتبعها عند انشاء موقع الكتروني جديد.

خدمات سيو

  1. اختيار دومين جيد: يجب عليك اولاً اختيار دومين جيد جداً، فيجب ان تتوافر فيه بعض الخواص الهامة جداً فيجب ان يكون مناسب لمحتوى الموقع وايضاً يجب ان يكون قصير وليس طويل، ويفضل ان يكون قديم ايضاً، ولفعل ذلك ما عليك الا عمل بعض الخطوات القليلة، فيمكنك الدخول على موقع Expired Domain والبحث عن اسم نطاق منتهي او محذوف في نفس مجال موقعك الإلكتروني، فهذه الطريقة او الاستراتيجية سوف يقوم بتوفير الكثير من الوقت والمجهود عليك، فبدلاً من البدء من الصفر يمكنك البناء على موقع يعمل بالفعل.
  2. تحليل المواقع المنافسة: قبل بدء كتابة محتوى موقعك او فعل اي شيء عليه، يجب عليك تحليل مجال موقعك الإلكتروني واهم المواقع المنافسة، فبعد هذه العملية سوف تتمكن من اختيار المحتوى والتخصص المناسب لموقعك والبدء في المنافسة الصحية، فبدلاً من كتابة محتوى مكرر سوف يظهر في النتائج المتأخرى لمحركات البحث يمكنك كتابة محتوى جديد غير موجود على الإنترنت وهو ما يفضله جوجل بشكل كبير جداً ويعطيه اولوية ايضاً.
  3. كتابة محتوى اصلي: بعد تحليل مجال موقعك الإلكتروني والمواقع المنافسة واختيار مجال المحتوى الخاص بك، فيجب عليك التفكير اولاً في المعلومات التي سوف تقدمها للزوار، واختيار عنوان المقالة او الصفحة التي سوف تكتبها بدقة كبيرة جداً فلا يجب ان تكون مكررة، يجب ان تكون حصرية وأصلية ولا يوجد مثلها على محركات البحث وان كان هذا الأمر صعب فيجب ان يكون المحتوى جيد جداً جداً حتى تقنع جوجل بأنه محتواك هو الأجدر بالظهور في نتائج البحث وتصدرها ايضاً، فالأمر اشبه بمنافسة شرسة جداً ومستمرة ايضاً والمحتوى هو العامل الذي يحكم بين هذه المواقع بالإضافة الى بعض العوامل الأخرى ولكن المحتوى هو العالم الأساسي.
  4. بناء باك لينك قوي: بعد كتابة المحتوى الخاص بموقعك يجب اختيار اهم الأقسام والمقالات والصفحات الهامة وبناء بعض الروابط الخلفية او الباك لينكات القوية التي تساعد موقعك الإلكتروني في تصدر محركات البحث، فالباك لينك يساعدك بشكل كبير في تطوير سيو الخاص بموقعك الإلكتروني، ويمكنك بناء الباك لينكات بالعديد من الطرق المختلفة سواء عمل جيست بوست او طلب خدمات سيو او خدمة سيو متكاملة لموقعك الإلكتروني من اجل تطويره بشكل سريع وسليم ايضاً، وتجنب عقوبات جوجل التي قد تؤذي موقعك الإلكتروني بشكل كبير جداً وتمسح جميع صفحاتك الإلكترونية من على محركات البحث. ولهذا يجب ان تتخذ الحذر بشكل كبير جداً عند التفكير في بناء باك لينك لموقعك.
  5. اختيار الكلمات المفتاحية: بعد كتابة المحتوى وتهيئته داخلياً وعمل بعض الباك لينكات الجيدة التي من شأنها ان تقوم بتقوية موقعك الإلكتروني وبناء قاعدة اساسية لتطوير موقعك الإلكتروني، بعد ذلك تقوم باختيار اهم الكلمات المفتاحية والعمل على استهدافها ومسك كلمات مفتاحية في جوجل او مسك كلمات بحث في محركات البحث امر صعب جداً ويحتاج الى عمل دائم حتى تستمر في تصدر محركات البحث المختلفة، وتتم هذه العملية عن طريقة عدة خطوات مختلفة بداية من كتابة محتوى مخصص لاستهداف كلمة مفتاحية بعينها ونشر هذه الكلمة المفتاحية في العديد من الصفحات الداخلية في الموقع، وبعدها تقوم ببناء روابط خارجية او باك لينك مخصص لـ استهداف كلمات مفتاحية في جوجل وتكون عبارة عن عمل جيست بوست وباك لينك من مواقع دو فولو من مواقع عالمية وغيرها من الروابط القوية التي تساعدك في مسك كلمات مفتاحية في جوجل.
  6. مراقبة اداء الموقع: بعد استهداف الكلمات المفتاحية وبدء الظهور في اولى نتائج محركات البحث او تصدر محركات البحث تبدأ الزيارات في الزيادة في موقعك الإلكتروني من محركات البحث وعندها يجب عليك مراقبة الأداء ومعرفة المدة التي يمكثها الزوار في موقعك ولماذا يغادرون ومن اي صفحة يغادرون وبدء في حل المشكلات والعمل على زيادة المدة التي يمكثها الزوار في موقعك الإلكتروني.

احدث مقالاتنا

 
الجميع اخبار الفوركس

شراء شهادة جامعية

الذين لم تساعدهم ظروف الحياة على الحصول على شهادة جامعية أو إكمال تعليمهم، الحلم يصبح حقيقة…

اهمية مواقع الاخبار العربية والعالمية

  تعتبر مواقع الاخبار من اهم المواقع في الوقت الحالي وذلك لأهمية المحتوى الذي تقدمه، وتطورت…

كيف لا تفقد كل أموالك مع حساب فوركس الجديد

تمثل حسابات الفوركس المدارة من قبل أفضل وسيط فوركس الأعلى تقييماً، فرصة جيدة لأولئك الذين ليس…

للباحثين عن الموضة.. أفضل 5 مواقع لأزياء وملابس النساء العصرية

تبحث كل أمرأة وفتاة عصرية عن أحدث صيحات الموضة بين عالم الأزياء لتظهر دائمًأ بإطلالة أنيقة…

عروض المتاجر في السعودية

تطور التسوق على الإنترنت بشكل كبير في الوقت الحالي وذلك بسبب تطور الإنترنت وظهور الجوالات المتطورة…

ما هو السخان الشمسي ولماذا يجب عليك استخدامه

بالرغم من الاحتباس الحراري الذي بدأ ينتشر في جميع انحاء العالم والتقلب المناخي الكبير الذي تشهده…