Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

عطور فرنسية فخمة لشتاء 2024… أناقة ورقي ورائحة فريدة من نوعها

هل أنت من محبات العطور الفرنسية؟ الأكيد أن إجابتك ستكون “نعم”، لأن هذه العطور تتسم دائمأً بالرقي والأناقة والجمال، وهي صفات تتمتع بها الدور الفرنسية التي تحرص على اختيار أفضل نغمات للعطور النسائية التي تصدرها، والتي تجعل إطلالاتك مميزة ولافتة، لما تضفيه من لمسات فريدة على البشرة، فتخترق الأنوف كالبرق. وفي ما يلي، رصدنا لك مجموعة عطور فرنسية فخمة لشتاء 2024، تنعكس رائحتها على مظهرك أناقةً ورقياً وفرادة.

تاريخ العطور الفرنسية

على رغم أن صناعة العطور هي واحدة من أقدم الفنون في العالم، إذ تم العثور على آثار للعطور الأولى يعود تاريخها إلى العصر البرونزي، إلا أن العطور الفرنسية تحديداً لم تجد مكانها سوى في عصر النهضة. ولم تلبث هذه العطور حتى أصبحت رمزاً ليس فقط جمالياً وإنما ثقافياً أيضاً. وخلال عصر النهضة، انتعشت شعبية العطور الفرنسية، وأصبحت فرنسا مركزاً لتطوّر العطور وثقافتها. وخلال القرن الثامن عشر، انتشرت العطور الفرنسية الصنع على الساحة الدولية، ما جعل البلاد مركزاً أساسياً لصناعة العطور العالمية. وفي عام 1921، ابتكر إرنست عطر شانيل N5، ومعه بدأ عصر جديد لصناعة العطور الفرنسية، فبعدما كانت تُصنع من مواد طبيعية، أصبحت تحتوي على مواد خام صناعية، ما جعلها تحقق نجاحاً باهراً ورواجاً كبيرة حول العالم، فازدادت شعبيتها بين النساء حتى أصبحت العطور المفضلة لغالبيتهن. ومنذ ذلك الحين، أصبحت العطور الفرنسية تحتل القائمة بين العطور العالمية الأكثر شهرة ومبيعاً.
وفي هذا الإطار، بإمكانك أن تتمتعي برائحة مجموعة عطور باريسية نسائية راقية

خيارت عطور نسائية فرنسية لهذا الشتاء

عطر Cuir Béluga من غيرلان Guerlain

عطر Cuir Béluga من غيرلان Guerlain

يقدم لك هذا العطر الفرنسي الراقي من غيرلان تجربة فريدة ومريحة في فصل الشتاء، من خلال تجسيده الناعم والمخملي للجلد. وهو يجمع في تركيبة بين اليوسفي المنعش وزهرة الخلود والعنبر والفانيليا والجلود، وهو مزيج نغمات يذكرك برائحة جلد الغزال الأبيض، ما يحوّل الجلد إلى رائحة رقيقية ومغلفة بلمسات فريدة. إنه عطر شتوي يوفر لك إحساساً بالرقي والراحة، والأناقة والدفء، ورائحته العميقة الآسرة تعد من أفضل الخيارات للأجواء الباردة.

عطر Chanel N°1 de Chanel L’Eau Rouge من شانيل

عطر Chanel N°1 de Chanel L’Eau Rouge من شانيل

هذا العطر المميز من شانيل هو أحد العطور الفرنسية الطبيعية الراقية والجذابة، إذ إنه يشتمل هذا العطر في تركيبته على ما يصل الى 97 في المئة من المكونات المشتقة بشكل طبيعي، وهذا ينطبق على زجاجته أيضاً. وهو يرتكز بشكل أساسي على نغمات مستخلص الكاميليا الأحمر والياسمين والورد، جنباً الى جنب مع الحمضيات والتوت الأحمر والسوسن والمسك. سيشعرك هذا العطر عند رشه على بشرتك بالحيوية والانتعاشة مع لمسة دافئة تبث فيك الراحة والاطمئنان، فلا تترددي في تجربته خلال شتاء 2024.

عطر L’Eau d’Hiver من فريديريك مال Frederic Malle

عطر L’Eau d’Hiver من فريديريك مال Frederic Malle

إنه عطر زهري خشبي مسكي مخصص للرجال والنساء في آن، وهو عطر فرنسي يجسد أجواء الهدوء والراحة والدفء في فصل الشتاء، فهو مزيج من نضارة الرغموت المنعشة مع الروائح الدافئة المتمثلة بنغمات السوسن والزعرور والهليوتروب، الى جانب العسل، ما يخلق إحساساً فريداً لا يمكن وصفه. هذا العطر يمثل البساطة الأنيقة والرقي، ما يضمن لك حضوراً قوياً ويبرز شخصيتك، ما يجعلك تلفتين الأنظار أينما تواجدت.

عطر Gris Dior من كريستيان ديور Christian Dior

عطر Gris Dior من كريستيان ديور Christian Dior

عند أصدرت دار ديور الفرنسية هذا العطر، جعلته إصداراً محدوداً من ضمن مجموعة La Collection Privée. وككل الإصدارات المحدودة، يتميز هذا العطر برائحته الفريدة، العصرية والجذابة، التي تمزج بين طياتها بين مجموعة من نغمات العطور الآسرة، في مقدمها الحمضيات، الورد، الباتشولي، الأخشاب والعنبر. وهو يعد أحد خيارات العطور الفرنسية الراقية التي بالإمكان التمتع برائحتها الفواحة خلال شتاء 2024. علماً أنه عطر مثالي للمناسبات والأمسيات، ورائحته تدوم لساعات طويلة.

عطر Libre Intense من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

عطر Libre Intense من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

هذا العطر الفرنسي الأنيق هو تعبير عن الأناقة والرفاهية والرقي، وهي صفات تعكس روح علامة إيف سان لوران. ورائحته الفاخرة والفريدة من نوعها تجعله أحد أفضل العطور الفرنسية لشتاء 2024، فهو سيكمل إطلالاتك الشتوية بلمسة نهائية تستدير لها الرؤوس. يرتكز هذا العطر في تركيبته على مجموعة نغمات متناقضة ناعمة وقوية في آن، تشكل توليفة تتميز بالفرادة والإبداع، من أبرزها نغمات الخزامى والياسمين والفانيليا والأوركيد، جنباً الى جنب مع حبوب التونكا ونجيل الهند.
لمزيد من خيارات العطور الشتوية الأنيقة، بإمكانك تجربة عطور شتوية للجنسين بنغمات قوية ورائحة آسرة تدوم طويلاً

قواعد تطبيق العطر في الشتاء

تختلف طريقة تطبيق العطر بين الصيف والشتاء، حيث إن الأجواء الباردة تفرض قواعد معينة عند رش العطر لتدوم رائحته طويلاً، وهي كالتالي:

  • احرصي على ترطيب بشرتك: كلما كانت بشرتك جافة اختفت رائحة عطرك بشكل أسرع. ولأن البشرة تتعرض للجفاف الشديد خلال الأجواء الشتوية الباردة، ننصحك بترطيب جسمك دائماً، لا سيما قبل تطبيق العطر، وهكذا تجعلين رائحة عطرك تدوم طوال النهار. بإمكانك استخدام الكريم المرطب الملائم لبشرتك، أو استعمال الفازلين.
  • طبقي عطرك بعد الاستحمام مباشرة: لكي تحافظي على رائحة عطرة قوية وثقيلة لأطول فترة ممكنة خلال الأجواء الباردة، رشي العطر عندما تكون مسامات جسمك مفتوحة، بحيث يتغلغل فيها العطر وتبقى رائحته فواحة منذ الصباح وحتى المساء. لذلك، احرصي على رش العطر بعد الاستحمام مباشرة، حيث تكون مسامات الجسم كلها مفتوحة
  • لا تكتفي برش العطر على أماكن النبض في الشتاء، مثل العنق، خلف الأذنين، المعصمين، بل طبقيه أيضاً على بطانات الملابس والمعاطف لتظل الرائحة ترافقك وتفوح منك مع كل حركة تقومين بها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *