Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

42 درسا أسبوعيا في المسجد الحرام خلال موسم رمضان

أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن اتاحة المسجد الحرام خلال موسم رمضان 1445هـ (42) درس علمي أسبوعيًا، يقدمها (13) من أصحاب الفضيلة المدرسين، وتدرس فيها (20) كتاب في تخصصات (الفقه والعقيدة والسيرة النبوية والتفسير وأصول الفقه والحديث).

وتقام الدروس في الأوقات بعد صلاة (العصر، المغرب، العشاء)، وسوف يكون هناك أيضاً دروس بعد صلاة التراويح وصلاة الفجر، وجميعها تقام في توسعة الملك فهد رحمه الله الدور الأرضي والدور الأول، ماعدا درس واحد يقام في التوسعة السعودية الثالثة خلال العشر الأواخر.

وتبث الدروس والمحاضرات التوجيهية والإرشادية بالمسجد الحرام عبر منصة منارة الحرمين، كما سيشارك فيها عدد 4 من أصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العلماء.

جاهزية المطاف لاستقبال المعتمرين خلال موسم رمضان المبارك

ووسط خطط تنظيمية وخدمات نوعية مقدمة للزائر والمعتمر أكدت الهيئة جاهزية صحن المطاف لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك.

حيث تكاتفت جهود الهيئة والجهات المختصة لتسخير كافة الإمكانات وتهيئة المداخل والممرات المؤدية إلى صحن المطاف وتوفير الراحة للمعتمرين مع مراعاة القدرة الاستيعابية الكاملة لصحن المطاف لكي يؤدي المعتمر مناسكه بكل يسر وسهولة.

مع إتاحة كامل صحن المطاف للطائفين و تخصيص العديد من المداخل والأبواب الرئيسية والفرعية المؤدية للمطاف ومن أهمها باب الملك عبدالعزيز بالإضافة إلى باب الملك فهد، وباب العمرة، وباب السلام،وكذلك تخصيص عدد من الأبواب لخدمات وطوارئ المعتمرين.

يذكر ان شاركت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة شؤون المعارض والمتاحف مؤخراً، في المعرض المصاحب لمسابقة القرآن الكريم في نسخته الخامس عشر لعام 1445هجري والتي تنظمها جامعة جدة.

للمزيد الاطلاع على: المتحدث الرسمي لهيئة شؤون الحرمين: بدء المرحلة التنفيذية لخطة موسم رمضان المبارك.

وتمثلت مشاركة الهيئة في المعرض بعرض نسخ قديمة ونادرة لعدد من المصاحف، وكذلك بعض الأدوات المستخدمة في غسيل الكعبة المشرفة وأيضا الأطياب الخاصة بالكعبة المشرفة، وكذلك بعض من مجسمات معالم الحرم والتي طبعت بتقنية ال 3D كما تمت المشاركة ببعض من أفلام الهيئة الوثائقية والتي تعرض الخدمات المقدمة داخل المسجد الحرام وأيضا تم عرض مجسم لبئر ماء زمزم المبارك، وقد نال هذا المعرض إعجاب الحضور والزوار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *