Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

بالصور: مسيرات في قطاع غزة تنديداً بما يجري في جنين ومخيمها

انطلقت مسيرات حاشدة، مساء اليوم الاثنين 3 يوليو 2023، في كافة مدن قطاع غزة ، إسناداً ودعماً لأهالي مدينة جنين ومخيمها، عقب شن إسرائيل لعملية عسكرية واسعة أدت حتى اللحظة لاستشهاد 8 مواطنين وإصابة العشرات.

حيث نظمت حركة حماس في مناطق مختلفة من قطاع غزة مسيرات جماهيرية حاشدة تنديداً بالعدوان المتواصل على مخيم جنين، ودعماً وإسناداً للمقاومة.

وانطلقت المسيرات بعد صلاة المغرب من مختلف مساجد ومناطق القطاع في منطقة غرب غزة والمحافظة الوسطى وشمال القطاع دعما وإسنادا لمخيم جنين، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي عليها، وسط مشاركة قيادة الحركة وجماهير شعبنا، رفع خلالها المشاركون لافتات داعمة لجنين، ومنددة بجرائم الاحتلال الصهيوني في جنين والضفة المحتلة.

وخلال كلمة له في المسيرة الحاشدة شمال قطاع غزة، أكد القيادي في حركة حماس مشير المصري أن جماهير شعبنا في مختلف مناطق القطاع خرجت انتصارا لجنين، وتقف اليوم احتضانا لمشروع الجهاد والمقاومة، وتأييدا للبنادق المشرعة في جنين ضد العدو الغاصب.

وشدد على أن جماهير شعبنا المنتفضة تؤكد مجددا وحدة الدم والهدف والمصير بين مخيم جباليا ومخيم جنين، ولن نتركها وحدها

وأكد أن الثورة المسلحة قد انطلقت في جنين والضفة ولن تعود للوراء، مشيرا إلى أن استخدم الاحتلال للقصف الجوي دليل على عجزه وفشله، وخشية من المواجهة المباشرة مع المقاومة في جنين.

وأكد أن رسالتنا للاحتلال أن استمرار التغول على جنين يعني أن كل الخيارات مفتوحة أمام المقاومة، مشددا على أن الاحتلال لن يحقق أهدافه، وسيدفع ثمن حماقاته، مردفا فالمقاومة مستعدة لكل الخيارات.

كما نظّمت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء اليوم، وقفات عدّة في جميع محافظات قطاع غزة، تنديدًا بعدوان الاحتلال على جنين شمال الضفة المحتلة.

وشارك في الوقفات أعضاء من اللجنتين؛ المركزيّة والفرعيّة للجبهة، وقيادة الجبهة وأعضاؤها في قطاع غزة، وممثلو القوى الوطنية والإسلامية وجماهير شعبنا.

وألقى كلمة الجبهة الشعبية في محافظة شمال قطاع غزة عضو اللجنة المركزيّة العامة ومسؤول المحافظة لؤي الزعانين، أمّا في المحافظة الوسطى ألقاها عضو اللجنة المركزيّة العامة للجبهة الشعبيّة هاني الثوابتة، وفي محافظة خان يونس ألقاها عضو اللجنة المركزيّة الفرعيّة للجبهة الشعبيّة صالح السيقلي.

وخلال الوقفات المتزامنة، قالت الجبهة “إننا نقف اليوم التحامًا مع شعبنا في مخيم جنين الذي يتعرض لهجمةٍ صهيونيّةٍ مسعورة أدت إلى ارتقاء كوكبة من الشهداء الأبطال، وقصف عشرات المنازل، وتدمير كبير في البنية التحتية”، مضيفةً أنّ “العدو الصهيوني يتوهم أنّه بهذه المجزرة الجديدة والجرائم الجديدة يستطيع أن يكسر شوكة المقاومة، أو أن يقتل إرادة المقاومة المتجذّرة والمتأصّلة في جنين وأبنائها ومقاومتها الباسلة”.

ونبّهت الجبهة، إلى أنّ هذه الوقفات جاءت وفاءً لدماء شهداء جنين الزكية، مؤكدةً على “خيار استمرار المقاومة، وعلى التحامنا وتكاتفنا مع مقاومينا وجماهير شعبنا في هذا المخيم الصامد”.

وطالبت الجبهة جماهير أمتنا العربية وأحرار العالم إلى الانتفاض دعمًا وإسنادًا لشعبنا، ولرفض المجزرة الصهيونية المتواصلة ضد شعبنا، وخصوصًا بحق مخيم جنين؛ لتتسع قاعدة مجابهة الاحتلال، ولتنطلق المظاهرات والمسيرات في كل العواصم والمدن من أجل فلسطين.

وجدّدت الجبهة لشعبنا ومقاومته في جنين، التأكيد على أنّ “غزة بكل فصائلها ومقاتليها وقطاعاتها لن تخذلكم وستخوض معكم غمار المعركة حتى تحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة. وستبقى جنين أسطورةً نضاليةً خالدة، تضيء بتضحياتها الطريق لكل الثوار حتى النصر المؤزّر”.

وأوضحوا أنّ “هدف الاحتلال بالقضاء على المقاومة في جنين شهدناها منذ عام 2002 في عملية “السور الواقي” عندما تقدم أبناء جنين، وعلى رأسهم محمود طوالبة، وقاتلوا هذا العدو الصهيوني لأكثر من ثمانية أيام، وأوقعوه بين قتيلٍ وجريح، وأطفال ذلك العام هم من يقودون اليوم المقاومة بكلّ قوّتهم”.

WhatsApp Image 2023-07-03 at 10.04.00 PM.jpeg
WhatsApp Image 2023-07-03 at 10.04.00 PM (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *