Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

10 أرقام من تتويج مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا


10:52 ص


الأحد 11 يونيو 2023

كتب لؤي محمد

أسفر فوز مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم الكثير من الأرقام القياسية، لكن بيب جوارديولا، وجوليان ألفاريز كانا الأكثر استفادة.

وفاز مانشستر سيتي باللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه على إنتر ميلان 10 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “أتاتورك” بمدينة أسطنبول مساء أمس السبت.

وفيما يلي نستعرض أهم 10 أرقام بعد تتويج مانشستر سيتي:

مانشستر سيتي بات ثامن فريق يتمكن من تحقيق الثلاثية في قارة أوروبا بالفوز بالدوري والكأس ودوري الأبطال في موسم واحد، بعد فرق سيلتك، وأياكس، وبي إس في أيندهوفن، ومانشستر يونايتد، وبرشلونة (مرتان)، وبايرن ميونيخ (مرتان)، وإنتر ميلان.

سكوت كارسون، حارس مرمى مانشستر سيتي، بات ثاني لاعب يحقق دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين بعدما سبق أن حقق اللقب ذاته مع ليفربول عام 2005، علمًا بأن اللاعب الآخر هو دانييل ستوريدج.

مانشستر هي ثاني مدينة يفوز فريقان منها بلقب دوري أبطال أوروبا (مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي)، بعد ميلانو (إنتر ميلان وإيه سي ميلان).

بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حقق لقبه الثالث في دوري أبطال أوروبا ليتساوى مع زين الدين زيدان، كثاني أكثر المدربين تحقيقًا للقب، علمًا بأن كارلو أنشيلوتي يتصدر القائمة بـ4 ألقاب.

بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، هو أول مدرب يحقق الثلاثية مرتين، بعد أن سبق أن حققها موسم 20082009.

بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، هو سادس مدرب يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقين مختلفين، حيث فاز بها من قبل مع برشلونة، وذلك بعد الخماسي إرنست هابيل، وأوتمار هيتسفيلد، وجوزيه مورينيو، ويوب هاينكس، وكارلو أنشيلوتي.

جوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي، هو أول لاعب في التاريخ يحقق الثلاثية وكأس العالم في موسم واحد.

جوليان ألفاريز، مهاجم مانشستر سيتي، هو أصغر لاعب في التاريخ يحقق كأس العالم، والدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على جيرارد بيكيه بفارق 29 يومًا.

لأول مرة في التاريخ، تخسر 3 فرق من بلد واحد (إيطاليا) 3 مباريات نهائية أوروبية في نفس الموسم (دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي، دوري المؤتمرات الأوروبية).

لأول مرة منذ عام 2012 يفوز فريق لا يضم لاعبًا كرواتيًا بلقب دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *