Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

على مدى 4 أيام.. تاريخ وحضارة مدينة جدة تحت الضوء

تنطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض وملتقى “تاريخ وحضارة جدة عبر العصور”، خلال الفترة من 26 – 29 من شهر ديسمبر الجاري في جامعة الاعمال والتكنولوجيا بجدة، ويرأس جلسات الملتقى عدد من رؤساء الجامعات والمحاضرين من مختلف الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة.

أهداف المعرض

ويهدف معرض “تاريخ وحضارة جدة عبر العصور” الذي يأتي بتنظيم من الجمعية التاريخية السعودية إلى الكشف عن جوانب الحراك التنموي والتطويري الذي تستهدفه مدينة جدة على جميع الأصعدة منذ عهد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله وحتى رؤية ٢٠٣٠م.

يبرز مكنون جدة التاريخي والحضاري

بدورها، أكدت الدكتورة هالة بنت ذياب المطيري، الأمين العام للجمعية التاريخية السعودية، ونائب الأمين العام للملتقى، أن الملتقى يظهر الدور القيادي للفكر الاستراتيجي للقيادة السعودية التي قدمت كل ما تستطيع لعروس البحر الأحمر من خلال توثيق مسيرة النهضة والتطور التي تستهدفها مدينة جدة على كافة الأصعدة واستعراض أبعاد الاهتمام بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وقاصديهما إضافة لإبراز جهود المملكة العربية السعودية في الحفاظ على المعالم والآثار الإسلامية التاريخية في مدينة جدة.

وأبانت نائب الأمين العام للملتقى، أن المعرض المصاحب للملتقى يعرف بالتذكارات والبيوت ذات الرواشين والملابس والالعاب الشعبية التي تحكي قصص عن عراقة هذه المدينة التي امتد تاريخها الى ما يزيد عن ثلاثة آلاف عام، هذا بالإضافة الى انه سيكون هناك برنامج عملي لزيارة منطقة جدة التاريخية وزيارة متاحف مؤسسة المداد في جدة بارك مول ورحلة بحرية على شواطئ جدة الجميلة.

جلسات ومحاضرات علمية

من جهته، أبان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، المشرف العام على فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور فهد بن عتيق المالكي؛ أن المعرض يشهد مشاركة مختلف الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة، ويصحبه إقامة جلسات علمية ومحاضرات تبرز مكنون مدينة جدة التاريخي والحضاري.

الحفاظ على الآثار التاريخية بجدة

ويسلط الملتقى الضوء على جهود المملكة في الحفاظ على المعالم والآثار الإسلامية التاريخية في مدينة جدة، وإظهار الدور القيادي للفكر الإستراتيجي للقيادة السعودية التي قدمت كل ما تستطيع لمدينة جدة من خلال توثيق مسيرة النهضة والتطور التي تستهدفها المدينة على كل الأصعدة واستعراض أبعاد الاهتمام بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وقاصديهما.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى أستحوذ على اهتمام العديد من رجال الاعمال والشركات التي تسابقت لدعم هذا الحراك الجميل لتصوير حقب تاريخية مختلفة من عمر عروس البحر الأحمر.

يمكنك أيضًا قراءة: “انزل البلد”.. برنامج جدة التاريخية يقيم فعاليات مصاحبة لكأس العالم للأندية 2023

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *