Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الرياضة

بعد أحمد رفعت.. لاعبون سقطوا مغشيا عليهم في الملاعب


12:49 م


الثلاثاء 12 مارس 2024

كتبتهند عواد:

أعاد سقوط أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، أمس، مغشيا عليه في أرض الملعب، الأذهان إلى يوم 31 أغسطس 2006، عندما تقلت الجماهير المصرية خبرا مفزعا، بوفاة محمد عبد الوهاب لاعب النادي الأهلي، بعدما سقط مغشيا عليه في المران، ليتوفى متأثرا بأزمة قلبية.

وسقط أحمد رفعت في الدقيقة 88 من مباراة الاتحاد السكندري، مساء أمس، وتوقفت عضلة القلب لمدة تصل إلى أكثر من ساعة ونصف، ومازال يتلقى اللاعب الفحوصات في المستشفى.

وشهدت ملاعب كرة القدم العديد من الحالات المشابهة لرفعت ومحمد عبدالوهاب، إذ سقط كريستيان إريكسن لاعب منتخب الدنمارك، مغشيا عليه خلال مباراة فنلندا، في المجموعة الثانية من بطولة أوروبا لكرة القدم، وخضع اللاعب لإنعاش قلبي رئوي ونقل إلى المستشفى، قبل أن يستعيد وعيه.

وفي مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2012، سقط لاعب بولتون واندرارز مغشياً عليه، بسبب سكتة قلبية وتوقف قلبه لمدة 78 دقيقة، قبل أن يعود القلب للعمل مرة أخرى، واعتزل اللاعب في عمر 24 عاما.

وتكرر هذا الأمر (السقوط مغشيا على لاعب في الملعب) عدة مرات مع اللاعب الفرنسي بافتيمبي جوميز، إذ أنه سقط عدة مرات، بسبب حالة طبية تعرضه للإغماء، وسقط مغشياً عليه خلال مشاركته مع سوانزي سيتي وغلطة سراي والهلال.

وفي القارة السمراء، تعرض لاعب الكاميرون فيفيان فوي للإغماء خلال مباراة في كأس القارات 2003، وحاول المسعفون إنعاشه على أرض الملعب، قبل نقله على محفة طبية، لكن في النهاية أعلن وفاة اللاعب البالغ من العمر 28 عاما.

واللاعب الآخر الذي توفي بعدما سقط مغشيا عليه، شيخ تيوتي بعدما رحل عن نيوكاسل يونايتد، تعرض للإغماء في مران بكين إنتربريزس الصيني، وتوفي اللاعب في المستشفى عن عمر ناهز 30 عاماً.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد المصري يعلن طاقم تحكيم مباراتي الأهلي والزمالك

“بعد الإغماء”.. حسام حسن يزور أحمد رفعت في المستشفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *