Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

قتيل وإصابة حرجة في كفر ياسيف وإصابة خطيرة في اللد

الجريمة تضرب في المجتمع العربي؛ جريمة في كفر ياسيف تسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر بحالة حرجة، وجريمة أخرى في اللد تسفر عن إصابة شاب بجروح خطيرة. 73 قتيلا في جرائم مختلفة ارتكبت في المجتمع العربي منذ مطلع العام.

من الجريمة في اللد

قتل شخص وأصيب آخر، في جريمة إطلاق نار ارتكبت مساء الخميس، في بلدة كفر ياسيف، فيما أصيب شاب (20 عاما)، في جريمة منفصلة ارتكبت في مدينة اللد.

ولم تعرف بعد هوية الضحية في كفر ياسيف، ولا الدوافع التي تكمن وراء الجريمة.

وفي كفر ياسيف، أغلقت الشرطة موقع الجريمة، فيما وصلت الطواقم الطبية إلى المكان، وقدمت العلاج لمصابين بحالة حرجة، قبل أن يتم نقلهم إلى “المركز الطبي للجليل” في نهاريا.

ولاحقا، أقرت الطواقم الطبية وفاة أحد المصابَين.

وقالت الشرطة، في بيان، إن عناصرها وصلوا إلى موقع الجريمة، وشرعوا في البحث عن الجناة وجمع الأدلة من المكان، بواسطة خبراء التشخيص الجنائي. ولم يتم الإعلان عن اعتقال مشتبه بهم.

وعُلم أن جريمة إطلاق النار في اللد، ارتكبت في شارع الحسين بن طلال؛ ونُقل المصاب لاستكمال العلاج في مستشفى “أساف هروفيه” وهو بحالة خطيرة، بحسب ما أوردت الطواقم الطبية، بي بيان.

وقالت الشرطة، في بيان، إنها شرعت بعمليات البحث عن الجناة، والتتحقق من خلفية الجريمة وملابساتها. في حين لم يتم الإعلان عن اعتقال أي مشتبه بهم.

ووصل عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري إلى 73 قتيلا، بينهم 6 نساء وطفلان، وفي الغالبية العظمة من الجرائم، لم تقبض الشرطة على القتلة أو تعتقل مشتبه بهم.

ويشهد المجتمع العربي تصاعدا متواصلا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وتحولت جرائم إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *