Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

فاكهة شهيرة تحميك من أمراض القلب.. تعرف عليها


04:00 ص


الأحد 03 ديسمبر 2023

الفراولة هي فاكهة لذيذة حمراء اللون وغنية بالعناصر الغذائية، فهي مصدر جيد لفيتامين ج، وفيتامين ك، والبوتاسيوم، والألياف، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض.

في هذا التقرير نوضح لكم فوائد تناول الفراولة يوميا وأضرارها، وفقا لموقع “Eating Well”.

الفوائد الصحية:

1. تقليل الالتهابات:

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين C، وهي عوامل تساعد في تقليل الالتهاب المزمن والمشاكل الصحية المرتبطة به.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة قد تساعد في منع وإدارة الحالات المرتبطة بالالتهاب، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

وقالت أخصائية التغذية بريتاني لوبيك إن الفراولة غنية بشكل خاص بمضادات الأكسدة، مثل فيتامينC والفلافونويد والأحماض الفينولية.

وتم ربط مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة بتحسن الالتهاب. تظهر الأبحاث أن تناول الفراولة قد يزيد أيضًا من إجمالي مضادات الأكسدة في الجسم.

2. الوقاية من أمراض القلب:

بفضل مستوياتها العالية من المركبات المفيدة لصحة القلب مثل الأنثوسيانين، تُظهر الأبحاث أن الفراولة يمكن أن تساعد في حماية نظام القلب والأوعية الدموية من خلال دعم ضغط الدم الصحي ومستويات الكوليسترول. تضيف دكتورة لوبيك أن “تناول الفراولة قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب”، مشيرة إلى أن “بعض الدراسات تُظهر أن استهلاك الفراولة يقلل من نسبة الدهون في الدم وضغط الدم الانقباضي”.

3. تعزيز صحة الدماغ:

وفقًا لمراجعة منهجية تم نشر نتائجها عام 2022 في دورية Scientific Reports، يمكن أن تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الفراولة والتي تعمل كمضادات للأكسدة في الحفاظ على الوظيفة الإدراكية مع التقدم في العمر، وتعزيز صحة الدماغ ودعم الحدة العقلية.

4. تحسين عملية الهضم:

بفضل محتواها العالي من الألياف، قد تساعد الفراولة في دعم الهضم الصحي ومنع الإمساك وتغذية البكتيريا المفيدة في الأمعاء، حسبما خلصت إليه دراسة أُجريت عام 2020 ونشرت نتائجها دورية Nutrients.

5. التحكم في نسبة السكر بالدم:

تشير الدراسات إلى أن الفراولة يمكن أن تساعد في تقليل استجابة الأنسولين وتحسين مقاومة الأنسولين. كما يساعد محتواها العالي من الألياف على إبطاء امتصاص السكر، مما يجعلها خيارًا رائعًا لتنظيم مستويات السكر في الدم. تقول دكتورة لوبيك: “تحتوي الفراولة على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض، مما يعني أنها لا تسبب ارتفاعات سريعة في مستويات السكر في الدم”.

“حساسية الفراولة نادرة”

إن الفراولة آمنة بشكل عام لمعظم الناس. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه الفواكه المماثلة، ربما يؤدي استهلاك الفراولة أحيانًا إلى ردود فعل تحسسية. ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أن ردود الفعل التحسسية تجاه الفراولة هي عدم تحمل غذائي أكثر من رد فعل تحسسي نموذجي.

كما يمكن أن يعاني البعض من المصابين بحساسية تجاه الساليسيلات من أعراض مثل الصداع أو مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب محتوى الساليسيلات الطبيعي الموجود في الفراولة. لذا، يجب استشارة طبيب عند المعاناة من أي من تلك الاعراض.

توضح دكتورة لوبيك أن “حساسية الفراولة ممكنة ولكنها غير شائعة. وتشمل أعراض حساسية الفراولة الصداع والطفح الجلدي واضطراب المعدة والربو أو حتى الحساسية المفرطة”.

اقرأ أيضا:

فوائد شرب كوب من البابونج يوميا في الشتاء

تظهر على أصابعك.. علامة تكشف الإصابة بالالتهاب الرئوي

بعد إعلان وفاتها.. مريضة على قيد الحياة في ثلاجة الموتى قصة صادمة

تظاهر بأنه فتاة جميلة.. تيك توكر يحقق شهرة واسعة بـ “خدعة الملابس والصوت النسائي

قلة حظ ومشاكل.. 4أبراج تواجه المصاعب والعقبات في بداية عام 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *