Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الغرف العربية التركية التجارية» تختتم فعاليات اجتماعها في القاهرة بـ 12 توصية

اختتمت اليوم (السبت) فعاليات الاجتماع الخامس المشترك للغرف التجارية العربية التركية الذي عقد بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، واستمر على مدار يومين بحضور رؤساء اتحاد الغرف العربية والتركية، وقيادات المال والأعمال من الجانبين.

وشهد الاجتماع العديد من الجلسات الاقتصادية التي تناولت شتى مجالات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والتركية، وسبل زيادة التبادل التجاري والاستثماري في شتى المجالات بين الجانبين، مع التركيز على التكامل في تعميق الصناعة والمقاولات، وتحقيق الأمن الغذائي والمائي، وتنمية آليات النقل واللوجستيات.

واختتم الاجتماع الخامس المشترك للغرف العربية التركية بـ12 توصية، أكد عليها أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية الدكتور علاء عز، على رأسها الدعوة لعقد هذا الاجتماع بشكل سنوي على أن يعرض الاجتماع القادم في تركيا، والتعاون بين الجانبين لنقل الخبرات المتميزة لدى الاتحادات، متضمنة إنشاء جامعات تكنولوجية، ومركز للبحوث الإستراتيجية، إضافة إلى التقدم للاتحاد الأوروبي بمشروع للتكامل العربي التركي الأوروبي.

كما أوصى الاجتماع بالتعجيل بإنشاء الآليات التي تساهم في تنمية التبادل التجاري والاستثماري بين الجانبين، والتأكيد على ضرورة تنمية التعاون الاقتصادي في شتى المجالات، والتشارك في تعميق الصناعة بين الجانبين، من خلال تبادل مكونات ومستلزمات الإنتاج والسعي لتصنيعها لمن لديه الميزات النسبية، وإنشاء مناطق صناعية ومراكز لوجستية.

كما شدد الاجتماع على عدم اقتصار التعاون التجاري بين الجانبين على السلع تامة الصنع فقط، بل تشمل عمليات التكامل الصناعي ومكونات ومستلزمات الإنتاج، لمجابهة تعطل سلاسل الإمداد العالمية، والتكامل في استصلاح الأراضي والصناعات الغذائية والدوائية، ودعوة الغرف التجارية من الجانبين لخلق تحالفات قوية، وأخيراً التكامل والتعاون بين مراكز الأبحاث والتدريب والجامعات والمعاهد التكنولوجية، للخروج بالمزيد من الأبحاث المشتركة لزيادة التعاون الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *