Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 22 مارس 2024

تحديث جديد: سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 22 مارس 2024

تحديث جديد: سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 22 مارس 2024.. ننشر سعر الدولار في مصر اليوم الجمعة 22-3-2024 في البنك المركزي المصري وفقا لآخر تطورات أسعار العملات بالبنوك العاملة في السوق المصرفي المصري وبالتزامن مع الإجازة الأسبوعية للبنوك في مصر.

وجاء سعر الدولار اليوم كالتالي:-

تحديث جديد: سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 22 مارس 2024

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري

شراء: 46.60 جنيه
بيع: 46.74 جنيه

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

شراء: 46.62 جنيه
بيع: 46.72 جنيه

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

شراء: 46.70 جنيه
بيع: 46.80 جنيه

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي CIB

شراء: 46.70 جنيه
بيع: 46.80 جنيها

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر واتحاد البنوك العربية، إن قرارات البنك المركزي ستؤدي إلى اختفاء السوق الموازية بشكل سريع موضحا أنه بتحرير سعر الصرف تستطيع البنوك تلبية كافة طلبات المصدرين وفتح كافة الاعتمادات المستندية.

وأكد أن قرارات البنك المركزي ستؤدي إلى اختفاء سريع للسوق الموازية، كما كشف الأتربي عن قيام شركة أجنبية بإيداع 25 مليون دولار في بنك مصر.

وأشاد علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، بقرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي رفع أسعار الإيداع والإقراض والسماح للسوق بتحديد سعر الصرف ووصفها بالخطوة الحاسمة والإيجابية التي ستسهم بشكل كبير في القضاء على المضاربة والسوق الموازية للعملة الأجنبية. 

وأشار فاروق إلى أن إجراءات البنك المركزي ستؤدي إلى زيادة تدفق العملات الأجنبية إلى القطاع المصرفي، مما سيحفز الإنتاج، ويؤدي إلى استقرار أسعار السلع الأساسية، وخفض معدلات التضخم تدريجيا وذلك سيشجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مما سيكون له آثار إيجابية على الاقتصاد الكلي ومعدلات النمو، فضلا عن زيادة الثقة في الاقتصاد المصري قريبا.

ويرى خبراء أن الهدف الأساسي من القرارات هو جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، موضحين أنه في ظل انخفاض معدلات الادخار المحلي، فإن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعد حيوية لتمويل النمو، لأنها تمكن من استغلال الطاقات الإنتاجية المتاحة في كافة القطاعات الاقتصادية، وبالتالي تحفيز النمو.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *