Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

القوات الجوية تشارك في التمرین الجوي المختلط المحارب «إنیوخوس 2024» في الیونان

تشارك القوات الجویة الملكیة السعودیة في التمرین الجوي المختلط المحارب «إنیوخوس 2024»، الذي یُنفذ في مركز الحرب الجوي بجمھوریة الیونان في أبریل القادم، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقیقة والصدیقة.

ووقف قائد القوات الجویة الفریق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزیز على استعدادات مجموعة القوات الجویة المشاركة في التمرین، قبل مغادرتھا قاعدة الملك فھد الجویة بالقطاع الغربي.

واسـتمع إلى إیجاز من قائد مجموعة القوات الجویة المشـاركة عن الاستعدادات وجاھزیة الطاقة البشریة والمنظومات، والتقى المشاركین وحثھم على بذل الجھد والاستفادة من التمرین، بما یعود علیھم بالنفع في تأدیة مھماتهم القتالیة على أكمل وجه، كما أكد تمثيل وطنهم خير تمثيل.

بھذه المناسبة، أكد سمو قائد القوات الجویة أن تمرین «إنیوخوس 2024» یُعد من أكبر التمارین على مستوى قارة أوروبا، فیما تشارك القوات الجویة بست طائرات من نوع «تايفون» بكامل أطقمھا الجویة والفنیة والمساندة.

وقال إن مشـاركة القوات الجویة في التمرین، تهدف إلى رفع مسـتوى الجاھزیة والكفاءة القتالیة، وتبادل واكتساب الخبرات للأطقم الجویة والفنیة والمساندة في بیئة حرب مشابھة للحرب الحقیقیة، والتدریب على التخطیط وتنفیـذ عملیات جویة معقدة في بیئة مؤلفة من قوات مختلطة متعددة الجنسیات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *