Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

للمرة الرابعة.. الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي في 18 يناير المقبل

تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس السوبر الإيطالي للمرة الرابعة، خلال الفترة من 18 22 يناير 2024م، بمشاركة أربعة أندية؛ (إنتر ميلان، ونابولي، ولاتسيو، إضافة إلى فيورنتينا).

ووفقاً لما كشفت عنه وزارة الرياضة السعودية، فستقام مواجهات البطولة في ملعب “الأول بارك” بمدينة الرياض، بنظام خروج المغلوب؛ حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا “نابولي وفيورنتينا”، في الـ 18 يناير المقبل، على أن يواجه فريق “انتر ميلان” حامل لقب النسخة الماضية، نظيره “لاتسيو” في الـ 19 من يناير، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام في الـ 22 يناير المقبل.

الرياض تحتضن بطولة كأس السوبر الإيطالي

وتعد هذه النسخة الرابعة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، حيث كانت أول نسخة في مدينة جدة، توّج بلقبها فريق يوفنتوس، بعد فوزه على نظيره إيه سي ميلان، فيما احتضنت العاصمة الرياض النسخة الثانية وتوّج بلقبها فريق لاتسيو، بعد فوزه على منافسه يوفنتوس، وأيضًا استضافت الرياض النسخة الثالثة وتوّج بلقبها فريق انتر ميلان، بعد تغلبه على فريق إيه سي ميلان.

وتأتي بطولة كأس السوبر الإيطالي ضمن حزمة من البطولات والفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها المملكة، وتنظمها وزارة الرياضة، نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وإحدى مبادرات برنامج جودة الحياة.

بطولة كأس السوبر الإيطالي

كأس السوبر الإيطالي هو بطولة أنشئت في عام 1988، ويشرف عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تجمع بين الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز والفائز بكأس إيطاليا، ومنذ نشأتها تقام المباراة النهائية منها على ملاعب المدن الإيطالية، أبرزها ميلان وجنوى وروما ونابولي وتورينو.

ونظرًا لشهرة السوبر الإيطالي عالميًا، فقد استضافت عدة مدن من العالم المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي، وحدث ذلك عشر مرات منذ أن أنشئت البطولة.

وتقام البطولة من مباراة واحدة فقط وجرت العادة أن تقام البطولة في ملعب الفريق الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز، لكن حدثت بعض الاستثناءات، ففي عام 1993 و2003 اقيمت البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في واشنطن العاصمة ونيو جيرسي على التوالي، بينما أقيمت البطولة في عدة عواصم ومدن عربية ومنها طرابلس والدوحة والرياض ‌وجدة، ويعد نادي يوفنتوس هو أكثر الأندية فوزًا باللقب، حيثُ فاز باللقب 9 مرات.

للمزيد: الإنتر بطلا لكأس السوبر الإيطالي على حساب ميلان بثلاثية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *