الرياضة

صلاح يدخل التاريخ ويرفع شعار الثأر بقتل أتلتيكو في مباراة مجنونة بالأبطال


07:47 م


الثلاثاء 19 أكتوبر 2021

كتب محمد همام:

قاد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول فريقه للفوز على أتلتيكو مدريد بنتيجة (32) في قمة أقيمت بالعاصمة الإسبانية “مدريد” ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع صلاح أن يسجل هدفين لصالح ليفربول، ليقود “الريدز” لتأمين صدارة المجموعة بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي.

وشهدت هذه المجموعة أيضًا فوز بورتو البرتغالي على ملعبه بهدف دون رد على حساب ميلان، ليصبح ترتيب المجموعة كالتالي: ليفربول (9 نقاط) أتلتيكو مدريد (4 نقاط) بورتو (4 نقاط) ميلان (بدون نقاط).

تفاصيل المباراة:

الدقيقة الثامنة شهدت هدفًا لصالح ليفربول عن طريق محمد صلاح الذي سدد من أمام منطقة الجزاء ترتطم الكرة في قدم ميلنر لكن الهدف يحتسب لصلاح ليهدي التقدم للريدز وتصبح النتيجة (10).

وفي الدقيقة 14، عزز ليفربول النتيجة بتسديدة رائعة من نابي كيتا وسط متابعة من دفاعي أتلتيكو ليعزز الدولي الغيني النتيجة لليفر وتصبح (20).

مع حلول الدقيقة الدقيقة 21 اشتعلت القمة بهدف التقليص عن طريق جريزمان بعد تسديدة من كوكي إلا أن الحكم حسب الهدف بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وحاول فيرمينو في الدقيقة 27، أن يسجل الهدف الثالث لدى ليفربول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر بعيدة عن المرمى.

أليسون ارتدى قفاز الإجادة في الدقيقة 28 بعدما ضرب جريزمان خط التسلل في دفاع ليفربول لينقذ الحارس البرازيلي مرماه ويحافظ على تقدم فريقه.

جريزمان وضع نفسه بطلًا لأتلتيكو مدريد بعدما حصل على كرة من جواو فليكس ليستغلها الفرنسي ويصل منطقة جزاء ليفربول ويسدد ويحرز التعادل في الدقيقة 35 وتصبح النتيجة (22).

الدقيقة 39 واصل أتلتيكو مدريد الضغط على مرمةى وهذه المرة محاولة من جواو فليكس لكن أليسون يتدخل في التوقيت المناسب ويتصدى للكرة على مرتين بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

المواجهة الثنائية بين فليكس وأليسون تجددت بعد حصول البرتغالي على كرة من داخل منطقة الجزاء ليسدد لكن الحارس البرازيلي ينقذ الموقف.

القمة اشتعلت في الشوط الثاني بعدما حاول ماني تسجيل هدف ثالث لليفربول لكن أوبلاك يتألق، ليرد كاراسكو بتسديدة وانفراد بمنطقة الجزاء لكن أليسون يتألق ويبعد الكرة لركنية.

جريزمان تلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 53 بعد تدخل عنيف على وجه فيرمينو ليكمل أتلتيكو مدريد باقي المباراة بعشرة لاعبين.

الدقيقة 75 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح ليفربول بعد عرقلة جوتا لينفذها صلاح ويسجل هدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 78.

المباراة شهدت إثارة في الدقائق العشر الأخيرة من خلال احتساب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح أتليتكو مدريد إلا أن الحكم ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع خرج محمد صلاح ليشارك بدلاً منه نيكو ويليامز من أجل التأمين الدفاعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *