Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

عاصفة دانيال في مصر.. كيف تحمي نفسك من التأثر بها صحيا؟


01:30 م


الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

كتبت روان شريف:

تضرب البلاد تقلبات شديدة في الأحوال الجوية، متأثرة بالعاصفة “دانيال” القادمة من ليبيا.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم مجموعة نصائح مهمة يجب اتباعها في أثناء توابع العاصفة، على صحتكم، خاصة لمرضى الربو والحساسية، وفقا لتصريحات الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لـ “مصراوي”.

يجب اتباع برنامج العلاج المحدد من الطبيب المعالج لمرضى الحساسية والربو وأخذ الأدوية المحددة اهم في مواعيدها، والرجوع إلى الطبيب المعالج حال حدوث أي أزمات صدرية وتنفسية مفاجأة، وظهور الأعراض الربوية (ضيق التنفس، السعال)

تجنب التعرض للأتربة النارية، أي لا تسمح بالتدخين في منزلك أو سيارتك من أي شخص، ولا تقم أنت أيضا بالتدخين.

التحذير من الإكثار في تناول الأغذية الغربية السريعة والمليئة بمكسبات الطعم واللون والرائحة والمواد الحافظة، على حساب الإقلال من الأغذية الطبيعية المفيدة للصحة العامة خاصة الجهاز التنفسى، فإن تناول المثلجات والمشروبات الباردة يضعف مناعة الجهاز التنفسى العلوي.

تجنب التعامل مع الحيوانات، حتى الأليفة خاصة القطط، فهى تزيد من التحسس للهواء الملوث.

البعد عن استخدام معطرات الجو.

تجنب التعرض لتيارات الهواء، خاصة التيارات شديدة البرودة.

ينصح باستخدام السلم للخروج من المنزل بدلاً من النزول بواسطة المصعد، فالنزول على السلم يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

ينصح بالتباعد الجسدى بينك وبين الآخرين بمسافة لا تقل عن متر.

تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المصابين بنزلات البرد.

إذا صافحت أو تعاملت مع أشياء قد لمسها شخص مصاب بعدوى في الجهاز التنفسي، لا تلمس الوجه أو الأنف أو الفم أو العين إلا بعد تعقيم أو غسل يدك بالماء والصابون.

احتفظ برصيد كافي من الأدوية، خاصة أدوية الطوارئ، وأجهزة الاستنشاق.

الحصول على قسط وافر من النوم ليلاً فى ظلام دامس، قلة النوم والنوم المتأخر يسببان اختلال الساعة البيولوجية، وقلة المناعة، وزيادة معدلات الحساسية.

وجدير بالذكر، أن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أعلن صباح أمس الاثنين، رفع درجة الاستعداد القصوى بشركة الصرف الصحي وكافة الجهات التنفيذية المعنية والأحياء، للتعامل مع تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد خلال الـ 48 ساعة، تأثرا بـ”عاصفة دانيال” القادمة من ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *