Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

طبيبة تحذر من استخدام غسل الفواكه والخضراوات بهذه الطريقة


01:01 م


الأربعاء 02 أغسطس 2023

كتبت أميرة حلمي

حذرت الدكتورة شيرين علي زكي وكيل النقابة العامة للأطباء البيطريين ورئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة، من استخدام صابون المواعين في غسل وتنظيف الفواكه والخضراوات.

وقالت عبر جروبها التوعوي “جت في اللقمة” على “فيسبوك”: “كتير بيقول ده صابون يستخدم في تنظيف الأواني ويلامس الجلد ليه مينفعش نغسل بيه الخضراوات والفواكه؟”.

وأكدت أن هذه العادة خطيرة لأن مسامية الصحون والجلد البشري مختلف عن مسامية الخضراوات والفواكه، وإن كان الأطباء ينصحون بارتداء قفازات أثناء غسل الصحون لحماية الجلد.

وأضافت: “طبقا لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن صابون الصحون لم يتم إدراجه كمادة آمنة تستخدم لغسل الأغذية، إذ إن الفاكهة والخضراوات تمتص بمساميتها صابون الصحون، الذي يؤثر على المعدة والجهاز الهضمي، حتى وإن تم تقشير تلك الحاصلات الزراعية”.

وتابعت: “صابون الصحون بما يحتويه من مواد كيميائية معقدة يؤثر على جدر خلايا الخضراوات والفواكه، ويسبب تهيجا للجهاز الهضمي، مما يتسبب في غثيان أو قيئ أو إسهال، وقد يكون سبب إصابتك بتلك الأعراض، هو استخدام هذا الصابون وليس مشاكل تخص نوع الخضراوات او الفواكه”.

الحل الأمثل لغسل وتطهير الخضراوات والفواكه:

استخدام الفرشاة المخصصة لفرك الخضراوات والفواكه ذات القشرة الصلبة.

نقعها في ماء وخل.

أو ماء وبرمنجانات بنشتريها من الصيدلية، ونضع كمية صغيرة على الماء لحد ما المحلول لونه يصبح وردي فاتح.

النقع لمدة عشر دقائق أو ربع ساعة، ثم تشطف تلك الخضراوات والفواكه جيدا بتيار ماء قوي، خاصة الخضراوات الورقية كالخس والجرجير والملوخية لإزالة ما يعلق بها من قواقع او ديدان صغيرة.

اقرأ أيضا..

5 أبراج “تتعلق بشريك حياتها بجنون”.. هل صادفت أحدهم في حياتك؟

مرض قاتل صامت قد لا تعرف أنك تعاني منه.. أعراض تكشف الإصابة

أخطبوط كاملاً استخرجه الأطباء من مريء رجل.. كيف حدث ذلك ( صور)

أغنى متسول في العالم.. ثروته أكثر من مليون دولار

5 أسباب لكثرة التثاؤب.. لن تتوقع ماذا يعني ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *