Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

طريقة حظر الرسائل الإلكترونية المخادعة على جوجل

كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة “جوجل”، أنها بدأت تلقائيًا في حظر رسائل البريد الإلكتروني المرسلة من المرسلين الذين لا يستوفون حدود البريد العشوائي الصارمة وتصادق رسائلهم كما هو مطلوب بموجب الإرشادات الجديدة لتعزيز الدفاعات ضد هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي.

ويأتي ذلك بهدف تعزيز الحماية ضد هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي، إذ سيؤدي ذلك الأمر إلى إغلاق الثغرات التي يستغلها المهاجمون الذين يهددون كل من يستخدم البريد الإلكتروني.

حظر الرسائل الإلكترونية المخادعة تلقائيًا

وطالبت “جوجل” المرسلين الذين يرغبون في إرسال أكثر من 5000 رسالة يوميًا إلى حسابات (جيميل) بإعداد مصادقة البريد الإلكتروني SPF/DKIM و DMARC لنطاقاتهم.

كما طالبت مرسلي البريد الإلكتروني بتجنب إرسال رسائل غير مرغوب فيها، وتوفير خيار إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة، والرد على طلبات إلغاء الاشتراك في غضون يومين.

معدلات البريد العشوائي

وأفادت شركة “جوجل”، أنه يجب أن تكون معدلات البريد العشوائي أقل من 0.3 في المئة، ويجب ألا تنتحل عناوين الرسائل المرسلة شخصية جيميل.

وأبانت “جوجل”، أن عدم الامتثال للإرشادات الجديدة قد يؤدي إلى مشكلات في تسليم البريد الإلكتروني، ويشمل ذلك رسائل البريد الإلكتروني المرفوضة أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى مجلدات البريد العشوائي الخاصة بالمستلمين.

وقالت جوجل: “يبدأ المرسلون الذين لا يستوفون متطلبات المرسل بالحصول على أخطاء مؤقتة مع رموز خطأ عبر جزء صغير من الرسائل التي لا تلبي المتطلبات”.

وأضافت: “تساعد هذه الأخطاء المؤقتة المرسلين في تحديد البريد الإلكتروني الذي لا يتوافق مع إرشاداتنا حتى يتمكن المرسلون من حل المشكلات التي تمنع الامتثال”.

رفض حركة المرور غير المتوافقة

وسوف تبدأ “جوجل” خلال شهر أبريل الجاري برفض حركة المرور غير المتوافقة، ويكون الرفض تدريجيًا، ويؤثر في حركة المرور غير المتوافقة فقط.

وأوصت شركة “جوجل” المرسلين بشدة باستخدام مدة تنفيذ الفشل المؤقتة لإجراء أي تغييرات مطلوبة لكي يصبحوا متوافقين.

وأبانت الشركة، أنه سيتم فرض هذه المتطلبات بدءًا من شهر يونيو 2024، مع جدول زمني سريع للنطاقات المستخدمة لإرسال رسائل بريد إلكتروني مجمعة منذ بداية شهر يناير 2024.

وأكدت “جوجل”، إن دفاعاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي يمكنها بنجاح حظر ما يقرب من 15 مليار رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها يوميًا، مما يمنع أكثر من 99.9 في المئة من البريد العشوائي ومحاولات التصيد والبرامج الضارة التسلل إلى صناديق بريد المستخدمين.

وبحسب الشركة، فإن هذه التغييرات ستؤدي إلى إغلاق الثغرات التي يستغلها المهاجمون والتي تهدد كل من يستخدم البريد الإلكتروني.

طريقة حظر رسائل البريد الإلكتروني على سطح المكتب

  • انتقل إلى موقع “جيميل” Gmail، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • افتح بريدًا إلكترونيًا من المرسل الذي تريد حظره.
  • اضغط فوق رمز النقاط الثلاث الرأسية في الزاوية العلوية اليمنى من البريد الإلكتروني، ثم اضغط فوق حظر “المرسل”.
  • اضغط فوق حظر في النافذة المنبثقة لتأكيد هذا الإجراء.

طريقة حظر رسائل البريد الإلكتروني على تطبيق الهاتف

  • افتح تطبيق “جيميل” Gmail على جهاز آيفون أو آيباد أو أندرويد.
  • افتح بريدًا إلكترونيًا من المرسل الذي تريد حظره.
  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاث الأفقية الموجودة بجوار زر الرد، ثم اضغط فوق حظر “المرسل”.

للمزيد: كيف تحمي رسائلك الهامة من الانتقال للبريد العشوائي؟

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *