Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

اللياقة البدنية.. المفتاح للاستشفاء السريع


05:30 ص


السبت 23 ديسمبر 2023

كشفت دراسة حديثة سويدية أن الأشخاص التي تحافظ على لياقتهم البدنية، من خلال ممارسة تمارين الأيروبك، يصبحون أقل عرضة لخطر الأزمات الصحية المفاجأة والدخول إلى المستشفى في المستقبل، وذلك وفقًا لما ذكره موقع medicalxpress.

وقارن فريق البحث من جامعة غوتنبرغ بيانات دخول المستشفى لـ 91 ألف شخص خضعوا لتقييم صحي متكرر، واختبارات لياقة بدنية، وقياسات الوزن والطول وضغط الدم، نقلا عن موقع 24.

وأظهرت النتائج أن المجموعة التي حافظت على لياقتها كان لديها دخول أقل إلى المستشفى بنسبة 7%، وأن من تحسنت لياقتهم كان لديهم دخول أقل إلى المستشفى بنسبة 11%، مقارنة بمن تدهورت لياقتهم.

وكان الفرق أكثر أهمية بالنسبة لمن سبق لهم دخول المستشفى. فعندما تم الحفاظ على اللياقة أو تحسينها في هذه المجموعة، كانت حالات الاستشفاء لأي سبب من الأسباب أقل بنسبة 14%، مقارنة بالذين تدهورت لياقتهم.

وبالنسبة لحالات الدخول إلى المستشفيات، بسبب أمراض القلب على وجه التحديد، ارتبط الحفاظ على اللياقة بانخفاض عدد حالات القبول بنسبة 9%.

وارتبطت زيادة اللياقة بانخفاض حالات القبول بسبب أمراض القلب بنسبة 13%، مقارنة بمن تدهورت لياقتهم.

تظهر في الوجه… علامة تكشف إصابتك بنوع سرطان قاتل
“صرصار” يتسبب في انفجار منزل ما القصة؟
تمنع أمراض القلب والسكري.. فاكهة صحية بفوائد مذهلة تعرف عليها
“سفر وزواج”.. حظ وافر لمواليد 4 أبراج في 2024
ماذا يحدث للجسم عند تناول البصل الأخضر على الفطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *