Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

حصاد عام 2023: إليكم أكثر أعضاء العائلة المالكة البريطانية عملاً في 2023

عامٌ كامل شهد جدول أعمال مليئاً بالكثير من الزيارات والارتباطات والمشاركات والحفلات.. على مدار أشهر وأيام عام 2023، أجرى أعضاء العائلة المالكة البريطانية الكثير من الأعمال والافتتاحات والزيارات، سواء الداخلية أو الخارجية، لكن سيبقى هناك عضو واحد كان الأكثر عملاً في هذا العام، منافساً باقي أعضاء العائلة في عدد الارتباطات والمشاركات الملكية، وهذا ما جعل هذا العضو يحتل المرتبة الأولى في العائلة المالكة البريطانية، ويسجل اسمه في قائمة العضو الأكثر عملاً في عام 2023.. سنتعرف على عضو العائلة الأكثر عملاً وترتيب باقى الأعضاء في الموضوع التالي..

1 الأميرة آن

بعد أن تصدرت القائمة العامين الماضيين، احتلت الأميرة آن المركز الأول هذا العام، بحضورها أكبر عدد من المشاركات الملكية في العائلة المالكة في عام 2023، لدرجة أنها في بعض الأحيان تنفذ ارتباطات متعددة في يومٍ واحد، فقد أجرت الأميرة الملكية، 73 عاماً، 457 مشاركة، مما يعني أنها تحتفظ بلقب العضوة الأكثر اجتهاداً للسنة الثالثة على التوالي.
قد ترغبين في معرفة الملك تشارلز في صورة طفولية مع الأميرة آن وهذه أبرز حقائقها

2 الملك تشارلز

احتل الملك تشارلز المركز الثاني في القائمة بعدد من الارتباطات والمشاركات الملكية، بلغ عددها 425 ارتباطاً ملكياً. وبهذا الترتيب، يحتل نفس المركز خلف شقيقته، كما كان عام 2022.

وبمقارنة هذا العام بالعام الماضي، فقد قامت الأميرة آن بـ214 ارتباطاً، بينما قام الملك تشارلز بـ181، العام الماضي، مما يعني أن كليهما تحمّل عبئاً ملكياً أكبر خلال عام تتويج الملك تشارلز.

3 الأمير إدوارد

الأمير إدوارد، دوق إدنبرة، هو ثالث عضو في العائلة المالكة البريطانية كأكثر الأفراد عملاً هذا العام، حيث نفذ 297 مشاركة.

4 الملكة كاميلا

تلت الأمير إدوارد في الترتيب الملكة كاميلا، حيث أجرت 233 مشاركة ملكية.

5 الدوقة صوفي

دوقة إدنبرة صوفي، زوجة الأمير إدوارد، قامت بـ219 ارتباطاً ملكياً هذا العام؛ أهّلها لتكون في المركز الخامس بين أعضاء العائلة.

6 الأمير ويليام والأمير ريتشارد

نفذ الأمير ويليام أمير ويلز، والأمير ريتشارد ابن عم الملكة إليزابيث الراحلة ودوق غلوستر، نفس عدد الارتباطات، حيث قام كلاهما بـ 172 مشاركة، مما ضمن لهما المركز السادس في ترتيب أفراد العائلة الأكثر عملاً.

7 كيت ميدلتون

على الرغم من التركيز الإعلامي عليها، لدرجة أنه قد يُهيأ للبعض أنها أكثر أفراد العائلة ارتباطاً وتنفيذاً للارتباطات الملكية، إلا أن كيت ميدلتون جاءت في المركز السابع بـ 128 مشاركة ملكية.

8 الدوقة بريغيت دوقة غلوستر

الدوقة بريغيت، دوقة غلوستر، زوجة الأمير ريتشارد حلّت الأخيرة في الترتيب من حيث تنفيذ المشاركات الملكية بـ 69 مشاركة.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون.. مراكز بعيدة وأعمال مؤثرة

وفقاً لصحيفة The Telegraph، شاركت الأميرة آن، فيما بين 12 و14 ارتباطاً في المتوسط أسبوعياً. أما أمير وأميرة ويلز، فكانا يقومان بمشاركتهما الملكية مرة أو مرتين فقط في المتوسط أسبوعياً. ويرجع السبب في ذلك إلى أنهما يحرصان على التوفيق بين الواجب الملكي ورعاية أبنائهما؛ الأمير جورج 10 سنوات، الأميرة تشارلوت 8 سنوات، والأمير لويس 5 سنوات.

كما أنهما اتبعا في 2023 نهجاً مختلفاً قليلاً عن باقي أفراد العائلة. ركز الزوجان على عدد أقل من الرعاية، وسلطا الضوء على الحملات المستهدفة من خلال مؤسستهما الملكية، مثل مبادرة الأمير ويليام للمشردين؛ Homewards، وحملة كيت ميدلتون التي تركز على الأطفال الصغار؛ Shaping Us، وكلاهما تم إطلاقهما هذا العام.
ستندهشون لمعرفة زيجات ملكية انتهت بالطلاق

موقف الأمير هاري وميغان ماركل والأمير أندرو من الترتيب

لم يعد الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل والأمير أندرو من أعضاء العائلة العاملين، وبالتالي، وعلى الرغم من قيامهم بعدد من الارتباطات، إلا أنها ليست ارتباطات ملكية، وذلك بعد أن قرر الأمير هاري وميغان ماركل التنازل والتراجع عن أدوارهما الملكية، وترك المملكة المتحدة والإقامة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، موطن ميغان ماركل.

أما الأمير أندرو، فقد جردته الملكة إليزابيث الراحلة من ألقابه العسكرية ورعايته الملكية في يناير 2022.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *