Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

المتاحف المصرية تفتح أبوابها مجانًا في يومها العالمي..9 متاحف تفتح أبوابها بالمجان (صور)

عاجل: المتاحف المصرية تفتح أبوابها مجانًا في يومها العالمي ..9 متاحف تفتح أبوابها بالمجان (صور)

المتاحف المصرية تفتح أبوابها مجانًا في يومها العالمي.. بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، الذي يصادف 18 مايو من كل عام، تفتح المتاحف المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار بالقاهرة أبوابها مجانًا أمام الزائرين المصريين غدًا السبت.

وتتيح هذه المبادرة الرائعة فرصة فريدة للجمهور المصري للاطلاع على كنوز الحضارة المصرية العريقة، دون أي تكلفة، وذلك تقديرًا من وزارة السياحة والآثار لاهتمام المواطنين بالتاريخ والتراث.

متاحف تفتح أبوابها بالمجان غدا

 

وفيما يلي بعض المتاحف التي يمكن زيارتها بالمجان غدًا:

  • المتحف المصري بالتحرير:يعدّ من أكبر المتاحف الأثرية في العالم، ويضمّ أكبر مجموعة من آثار مصر القديمة، حيث يحتوي على أكثر من 136 ألف أثر فرعوني، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الآثار الموجودة في مخازنه.
Image of المتحف المصري بالتحرير
  • متحف الفن الإسلامي:يضمّ ما يزيد على 100 ألف قطعة أثرية وتحفة فنية من المقتنيات النادرة، التي تشكل جزءًا من التراث الفني والتاريخي للحضارة الإسلامية على مدى 12 قرنًا.
Image of متحف الفن الإسلامي

 

 

  • المتحف القبطي:تمّ إنشاؤه عام 1910م، ويضمّ نحو 16 ألف مقتنى من الآثار القبطية، التي تُعدّ شهادة حية على عظمة الحضارة القبطية في مصر.
Image of المتحف القبطي

 

  • متحف قصر المنيل:يتميز بتصميمه المعماري الرائع، ويضمّ مجموعة من التحف الفنية والقطع الأثرية من مختلف الحضارات.
Image of متحف قصر المنيل

 

  • متحف جاير أندرسون:يتكون من 29 قاعة تتميز بأسقفها الخشبية المزينة بالزخارف النباتية والهندسية، ويضمّ مجموعة من القطع الأثرية النادرة من مختلف أنحاء العالم.
Image of متحف جاير أندرسون

 

 

  • متحف المركبات الملكية:يضمّ مجموعة من العربات والسيارات التي استخدمها أفراد العائلة المالكة المصرية على مرّ العصور.
Image of متحف المركبات الملكية

 

 

  • متحف مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب 2:يضمّ نحو 304 قطعة أثرية فريدة تبرز السمات الفنية والتاريخية لكل حقب مصر التاريخية.
Image of متحف مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب 2

 

  • متحف مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب 3:تمّ افتتاحه عام 2021م، ويضمّ عددًا من القطع الأثرية الخالدة بداية من العصر الفرعوني في مصر.
Image of متحف مطار القاهرة الدولي مبنى الركاب 3

 


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *