Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

قوى الحرية والتغيير: نرفض دعوات تفتيت وحدة السودان

بعد التصريحات التي أطلقها قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) أمس، وتهديداته بتشكيل حكومة موازية للحكومة الحالية، حذرت قوى الحرية والتغيير اليوم (الجمعة) من خطورة تلك التصريحات التي تهدد بتفتيت البلاد وتقسيمها.

وأعلنت قوى التغيير في بيان رفضها التام لهذا الاتجاه الذي يبذر بذور تفتيت وحدة السودان، ويعمق الصراع، ويوسع دائرة الحرب ويمهد لتحويلها لحرب أهلية شاملة، مؤكدة أنه لا شرعية لأي جهة في البلاد لتكوين أي حكومة منذ الإجراءات التي أعلنها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في أكتوبر 2021، وشملت حل مجلس السيادة والحكومة.

وأشارت إلى أنها ستتخذ عددا من الخطوات للتصدي لمخططات تقسيم البلاد، والعمل من أجل إيقافها، على رأسها التواصل المباشر والفوري مع القوات المسلحة والدعم السريع بغرض حثهما على تجنب أي خطوات حالية أو مستقبلية تُفضي لتمزيق البلاد واستمرار الحرب وتصعيدها وزيادة رقعتها.

وأوضحت أنها ستعمل أيضا على تشجيع طرفي الصراع على الجلوس للتفاوض من أجل وقف الحرب ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي.

وكان حميدتي قد زعم في التسجيل الذي بث على حساباته بمواقع التواصل أن قوات الدعم السريع لم تعلن تشكيل حكومة على رغم السيطرة على أجزاء واسعة من البلاد، لأنهم ليسوا طلاب سلطة، داعياً القوى السياسية والمدنية إلى الوقوف أمام محاولات تفكيك البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *