Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية

اختارت الشركة العالمية (Apple) عبر موقعها الإلكتروني حصول الطالبة السعودية جواهر العنزي من أكاديمية مطوري آبل وفق الشراكة مع أكاديمية طويق من أفضل ثلاثة تطبيقات مميزة على أكثر من 350 فائزاً يمثلون 35 دولة، في تحدي Swift العالمي من شركة آبل.

وأشاد رئيس شركة آبل تيم كوك، بالطالبة جواهر العنزي كأول سعودية تكون من أفضل ثلاثة مشاريع مميزة في هذا التحدي.

وقالت الطالبة الفائزة جواهر شامان العنزي: «إنها كانت قريبة جداً من جدها الذي توفّي وهي في عمر الخامسة، وبعد فترة وجيزة أصيبت بالتلعثم الذي أصبح منهكاً لها، وبمرور الوقت، وبمساعدة والدها، تمكنت من تعلم طرق التحكم في التأتأة، وتعمل الآن في مشروعها على إنشاء تطبيق اسمه طفلي My Child، الذي يمكن مستخدميه من مساعدتهم في حالات التأتأة».

وذكرت جواهر شامان أنها تطمح أن تعمل مبرمجة في المملكة العربية السعودية، كما ترغب في نشر تطبيق (طفلي) على متجر التطبيقات ومواصلة إنشاء التطبيقات التي تساعد الآخرين.

يذكر أنه فاز بهذا التحدي خمس طالبات من أكاديمية مطوري آبل بالشراكة مع أكاديمية طويق، وأكاديمية طويق هي نتاج شراكة بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وكانت الطالبات الخمس: جواهر العنزي، وأفراح جبير، وهيا السابر، ووجد الهدلق، والجوهرة المسعود من ضمن 350 فائزاً، وتعمل أكاديمية مطوري آبل طويق بشكل حثيث ومستمر لبناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية، وترحب بالفتيات الراغبات بالالتحاق بالمعسكرات الاستفادة من فترة التسجيل المتاحة والانضمام عبر موقع الأكاديمية الإلكتروني: https:/‏/‏developeracademy.tuwaiq.edu.sa.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *