Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

وصول سفينة مساعدات إماراتية ثانية تمهيدا لإدخالها الى غزة

وصلت اليوم السبت 17 فبراير 2024 ، ثاني سفينة مساعدات إماراتية لقطاع غزة ، إلى ميناء العريش شرقي مصر، تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة.

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، تزامنا مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.

ووفق المصدر ذاته “وصلت سفينة المساعدات الإماراتية الثانية، وعلى متنها 4 آلاف و544 طنا من المواد الإنسانية إلى ميناء العريش، تمهيدا، لإدخال حمولتها إلى قطاع غزة”.

والسفينة “من عملية الفارس الشهم الإنسانية، التي أمر بتنفيذها رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع”، بحسب المصدر ذاته.

وفي 3 فبراير/ شباط الجاري، انطلقت السفينة، من ميناء الفجيرة الإماراتي، محملة بـ4 آلاف و303 أطنان من المواد الغذائية، و154 طنا من مواد الإيواء، و87 طنا من المساعدات الطبية.

وأكد سلطان النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب الإماراتي، الذي كان في استقبال السفينة، أن بلاده “تواصل منذ بدء الأزمة في غزة تقديم المساعدات الإغاثية والغذائية لسكان القطاع”.

وتفقد النيادي، “عددا من مخازن المساعدات الإماراتية في مدينة العريش، واطلع على محتوياتها الضخمة والمتنوعة التي تسهم في تعزيز جهود الإغاثة الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين خلال الظرف الراهن”، وفق المصدر ذاته.

بدوره، قال راشد المنصوري، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عقب استقباله السفينة إن “وصول سفينة المساعدات الثانية إلى العريش يجسد عزم الإمارات مواصلة إطلاق المبادرات التي تعزز جهود إغاثة ودعم الأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة”.

وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني ضمن “عملية الفارس الشهم 3” الإنسانية، حتى 17 فبراير الجاري، أكثر من 15 ألفا و700 طن، فضلا عن إرسال 162 طائرة شحن، وإنشاء 6 محطات تحلية مياه، بقدرة إنتاجية تبلغ مليونا و200 ألف غالون يوميا يستفيد منها سكان غزة مباشرة.

جدير بالذكر، أن الإمارات أطلقت عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *