Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

السعودية تكشف عن مدينة ذات مبنى واحد ، لا شوارع ولا سيارات ولا اختناقات مرورية

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال السعودية تكشف عن مدينة ذات مبنى واحد ، لا شوارع ولا سيارات ولا اختناقات مرورية، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

تم إطلاق تصميمات لمدينة خالية من الكربون بقيمة 717 مليار دولار ، مغطاة بالمرايا التي ستمتد على طول أكثر من 170 كيلومترًا من الصحراء.

سيقع مشروع نيوم المستقبلي العملاق في شمال غرب دولة الخليج ، بالقرب من البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية وتحيط بالمنازل والمكاتب والمدارس ذات الطبقات الرأسية بحدائق معلقة مورقة.

يعد الهيكل الذي يبلغ عرضه 200 متر وارتفاعه 500 متر مشروعًا طموحًا يستهدف إيواء تسعة ملايين شخص وتحقيق الاستدامة الكاملة في مناخ محلي يتم التحكم فيه بدرجة الحرارة.

لن تكون هناك شوارع تقليدية ولا سيارات ، مما يقضي على الاختناقات المرورية اليوم.

وقال نيوم: “سيستوعب الخط في نهاية المطاف تسعة ملايين ساكن وسيتم بناؤه على مساحة 34 كيلومترًا مربعًا ، وهو أمر لم يُسمع به عند مقارنته بالمدن الأخرى ذات السعة المماثلة”.

“سيضمن مناخها المثالي على مدار السنة تمتع السكان بالطبيعة المحيطة عند السفر سيرًا على الأقدام.

“سيتمكن السكان أيضًا من الوصول إلى جميع المرافق في ذا لاين في غضون خمس دقائق سيرًا على الأقدام ، بالإضافة إلى سكة حديد عالية السرعة مع عبور من طرف إلى طرف لمدة 20 دقيقة.”

حتى سيارات الأجرة الطائرة والخادمات الروبوتات والقمر الاصطناعي العملاق تم الإعلان عنها.

تم الكشف عن القليل من التفاصيل حول كيفية تقديم المشروع الضخم للعديد من الميزات الرائعة ، لكن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يدعي أن الموقع “سيعالج مشاكل المدن المسطحة الأفقية التقليدية”.

وقال: “لا يمكننا تجاهل الأزمات المعيشية والبيئية التي تواجه مدننا في العالم ، ونيوم في طليعة تقديم حلول جديدة ومبتكرة لمعالجة هذه القضايا”.

وقال الأمير إن المرحلة الأولى من المدينة ستتكلف 1.2 تريليون ريال (458 مليار دولار) نصفها سيأتي من صندوق الثروة السيادية للمملكة ، صندوق الاستثمارات العامة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ السعودية تكشف عن مدينة ذات مبنى واحد ، لا شوارع ولا سيارات ولا اختناقات مرورية نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *