Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هكذا عقبت الفصائل على عدوان إسرائيل واستشهاد قادة السرايا بغزة

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء 9 مايو 2023، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لثلاثة من قادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في قصف إسرائيلي على قطاع غزة .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت “سوا”:

حركة حماس :

حماس تزف شهداء المقاومة وتحمل الاحتلال تداعيات عدوانه على القطاع

زفت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ثلة من شهداء قيادات المقاومة في قطاع غزة الذين ارتقوا الليلة جراء العدوان الصهيوني الغادر.

وحمل الناطق باسم الحركة حازم قاسم اليوم الثلاثاء الاحتلال الصهيوني تداعيات عدوانه على القطاع، مشدداً على أن المقاومة ستواصل الدفاع عن شعبنا ومقدساته.

وقال قاسم:” الاحتلال واهم إن ظن أن هذه الجرائم الإجرامية يمكن أن توقف نضالنا المشروع ضد احتلاله وعدوانه”، لافتا إلى أن الاحتلال يصعد من عدوانه على قطاع غزة ويستهدف الآمنين في بيوتهم.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعي قادة سرايا القدس وتؤكّد أنّ الحرب مع العدو مفتوحة وسيلقى ردًا موحدًا على جرائمه

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، فجر اليوم الثلاثاء، الشهداء القادة في سرايا القدس: جهاد شاكر الغنام، وخليل صلاح البهتيني، وطارق محمد عز الدين، الذين ارتقوا جرّاء العدوان الصهيوني الغادر على قطاع غزّة.

وأكَّدت الجبهة، أنّ شعبنا وقوى المقاومة قادر على مواجهة العدوان الغادر الذي اختار العدو اشعاله، وأن العدو سيدفع ثمن جرائم الاغتيال التي ارتكبها في غزة.

وشددت الجبهة، أنّ خسارة شعبنا لأيٍ من قادة المقاومة بفعل هذا الاغتيال الجبان، لن تكسر إرادة شعبنا ومقاومته، بل ستزيده إصرارًا على تدفيع العدو ثمن جرائمه، وأنّ هذه الجرائم ستقابل بمزيد من تصعيد شعبنا لمقاومته.

كما أكَّدت الجبهة، أنّ ظن مجرمي الحرب الصهاينة بأن جريمتهم الجبانة، ومحاولتهم الاستفراد بأيٍ من قوى المقاومة ستمر دون رد فهم واهمون، وإذا كان العدو قد اختار وقت اشعال هذه المواجهة، فإنّ وقت إنهائها أو مساحة امتدادها سيحدده شعبنا ومقاومته.

ودعت الجبهة إلى وحدة قوى المقاومة، وتكاتف كافة القوى الوطنية الفلسطينيّة، في هذه المواجهة التي أشعل العدو نارها بجريمته الجبانة.

وطالبت الجبهة الجماهير العربيّة، والقوى المناصرة لشعبنا، بالنهوض بدورها وتصعيد فعاليتها ضد الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني والتي لن تكون جريمة اليوم آخرها، والضغط على داعميه الذين يوفرون له الدعم المباشر، والحماية من ملاحقته على جرائمه.

وختمت الجبهة بتقديم التعازي لأهالي الشهداء الذين ارتقوا في عدوان الاحتلال هذه الليلة، مؤكدة بأنّ دمائهم ستكون وقودًا لمقاومة مستمرة حتى إنهاء الاحتلال وتصفية وجوده عن الأرض الفلسطينية كافة.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

9/5/2023

حركة فتح:

المتحدث الرسمي باسم حركة فتح “منذر الحايك ” :-

جريمة بشعة غادرة ترتكبها حكومة الإرهاب في منتصف الليل والناس نيام دون مراعاة لأدنى مشاعر الإنسانية

حكومة الإرهاب تفقد عقلها وتمارس القتل لعلمها المسبق أنها أمام مجتمع دولي صامت وداعم

.. ننعى الشهداء الأبرار ونؤكد أن المسيرة لن تتوقف مهما كانت التضحيات

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين:

ننعى شهداء شعبنا الذين ارتقوا إثر القصف الصهيوني الغادر وفي مقدمتهم الشهداء القادة الكبار في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

نؤكد أن دماء الشهداء كافة ستبقى نبراسا للمجاهدين ولعنات تلاحق الصهاينة المجرمين حتى زوالهم عن أرضنا.

اغتيال القادة الشهداء لن يوقف مسار المقاومة المتصاعد بل ستبقى دمائهم وقودا لاستمرارها حتى الخلاص والتحرير واستعادة الحقوق.

جرائم العدو الصهيوني ومجازره ستزيد من قوة شعبنا وثباته ومواصلته لمقاومته و إن النار التي أشعلها الكيان الصهيوني الفاشي باستهداف القادة الأبرار وعائلاتهم واستمرار العدوان على شعبنا سترتد عليه نارا وغضبا وجحيما بإذن الله.

نعلن الجهوزية والنفير العام لدى كافة مقاتلينا ومجاهدينا في ألوية الناصر صلاح الدين للرد على جرائم الإغتيال الجبانة و صد العدوان المستمر والمتصاعد على قطاع غزة المقاوم.

كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

بيان عسكري:

تنعى كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الشهداء الأبرار الذين استشهدوا جراء العدوان الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وعلى رأسهم:

• الشهيد القائد/ جهاد الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس.

• الشهيد القائد الكبير/ خليل البهتيني، عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وأحد قادة «الغرفة المشتركة» لفصائل المقاومة.

• الشهيد القائد/ طارق عزالدين، أحد قادة العمل العسكري في الضفة الفلسطينية المحتلة.

وإننا وإذ ننعى شهداء هذه الجريمة الجبانة، نعلن رفع حالة الاستنفار العام في صفوف مقاتلينا ووحداتنا القتالية إلى الدرجة القصوى، ونؤكد أن هذه الجريمة لن تذهب هدراً.

كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)

الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

9 /مايو/2023م

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *